ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق مواجهة صعبة

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,لقاء القمة,الأهلي والزمالك,القمة 120

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 00:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ماذا قدم أجانب الزمالك قبل لقاء القمة أمام الأهلي؟

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، مواجهة صعبة أمام نظيره الأهلي، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن مباريات الجولة 21 من عمر الدوري المصري، وذلك في لقاء قمة جديد يحمل رقم القمة 120 بين الفريقين في مسابقة الدوري المصري.



الزمالك يضم بين صفوفه 4 لاعبين أجانب وذلك بعد فسخ التعاقد مع المغربي خالد بوطيب، وفسخ التونسي حمدي النقاز التعاقد من جانب واحد ليتبقى 4 لاعبين فقط هم التونسي فرجاني ساسي لاعب والوسط، والمهاجمين المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بجانب الكونغولي كاسونجو كابونجو الذي عاد للفريق في يناير الماضي بعد فسخ عقد الإعارة من جانب نادي الوداد المغربي.

ويقدم "اليوم الجديد" ماذا قدم لاعبو الزمالك الأجانب مع الفريق خلال الموسم الجاري بالإضافة لتاريخ مبارياتهم امام الأهلي أثناء لعبهم مع الزمالك

أقرأ أيضًا: 

سجل رقمي لأجانب الأهلي قبل لقاء القمة أمام الزمالك

 

التونسي فرجاني ساسي

يعتبر ساسي هو أحد أهم عناصر منظومة الزمالك الهجومية والدفاعية، فهو حلقة الوصل ومايسترو الفريق الذي يعزف من خلاله الفريق ألحانه بتناقل الكرة بسهولة وسلاسة، مما جعل أهم لاعب في الفريق خلال الفترة الماضية مما يعول عليه الفريق آماله في تناقل الكرة وصناعة اللعب.

هذا الموسم شارك ساسي مع الزمالك 28 مباراة سجل 3 أهداف بينما صنع 3 آخرين، بالإضافة لصناعة العديد من الفرص الواعدة التي انتهت في النهاية بتسجيل هدفًا في المباريات التي لعبها مع الفارس الأبيض خلال جميع المنافسات التي حقق مع الفريق بطولات كأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي الذي صنع خلاله هدفًا فاز به الفريق.

ولعب ساسي أمام الأهلي منذ انضمامه للزمالك، 4 مباريات خسر مباراتين وتعادل مباراة سلبيًا بينما فاز مباراة بضربات الترجيح في كأس السوبر المصري السابق والذي أقيم في الإمارات.

المغربي أشرف بنشرقي

هو أبرز لاعب في المنظومة الهجومية حيث يستطيع اللعب في 3 مراكز هم الجناح الأيسر والمهاجم الثاني ومهاجم الفريق، وكان أهم لاعب في المنظومة الهجومية وذلك بعدما شارك في 25 مباراة منذ انضمامه للفريق بداية الموسم الجاري، ونجاحه في تسجيل 9 أهداف وصناعة 6 آخرين، منهم هدف وحيد في الدوري فقط.

ويعود الفضل لبنشرقي في قيادة الزمالك نحو الدور نصف النهائي من بطولة أبطال أفريقيا بفضل أدائه امام الترجي التونسي، بالإضافة لأدائه في مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت في فبراير الماضي بعدما نجح في تسجيل هدفين من الثلاثة.

ولعب بنشرقي أمام الأهلي مباراتين فقط كانتا في لقاء السوبر العام الماضي، وهذا العام وفاز في لقاء بضربات الترجيح وخسر الفريق مباراة آخرى بثلاثة أهداف لهدفين صنع فيها اللاعب المغربي هدفًا.

المغربي محمد أوناجم

لم يقدم أوناجم منذ انضمامه للزمالك في مطلع الموسم الجاري الأداء المتوقع مع الفريق رغم تسجيله هدفين بالدوري وصناعته 3 أهداف، إلا أن الأداء لم يكن متوقعًا مما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون للاعتماد عليه كعنر أداسي في منظومة الفريق.

أوناجم منذ انضمامه للزمالك لعب 26 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين، أبرزها هدفه في مرمى الترجي التونسي في ربع نهائي دوري الأبطال.

بالإضافة لهذا شارك أوناجم في مباراتين أمام الأهلي في كأس السوبر المصري مثل زميله بنشرقي ولم يقدم شيئًا نظرًا للعبه كبديل في المباراة الأولى لمدة 45 دقيقة والثانية لمدة 10 دقائق.

 

الكونغولي كاسونجو

منذ فسخ الوداد المغربي عقد الإعارة معه وعودته لصفوف الزمالك في يناير الماضي، لعب كاسونجو الذي انضم لقائمة الزمالك حتى لا يصبح لاعبًا حرًا، 7 مباريات كلها كبديل لمدة دقائق معدودة ولم يقدم لمسة طوال تلك المباريات التي شارك فيها لمدة 112 دقيقة.

ولعب كاسونجو أمام الأهلي مباراتين موسم 2017/2018، حيث نجح الأهلي في الفوز بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى بينما فاز الزمالك في ختام الدوري بهدفين لهدف، وسجل كاسونجو أول أهداف الفريق الأبيض الذي كان يقوده وقتها خالد جلال.