يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء غد السبت مع غريمه التقليدي بنادي الزمالك وذلك ضمن لقاءات

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,استاد القاهرة,لقاء القمة,الأهلي والزمالك,القمة 120

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 11:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سجل رقمي لأجانب الأهلي قبل لقاء القمة أمام الزمالك

علي معلول وجونيور أجاي
علي معلول وجونيور أجاي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء غدٍ السبت، مع غريمه التقليدي بنادي الزمالك، وذلك ضمن لقاءات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، في لقاء قمة جديد بين قطبي الكرة المصرية يحمل لقب القمة 120 بين متصدر الدوري المصري وصاحب المركز الثاني والذي يفصلهما 17 نقطة قبل نهاية الدوري بـ14 جولة كاملة.



ويقدم "اليوم الجديد" في التقرير التالي، ما قدمه أجانب فريق الأهلي خلال منافساته سواء بالدوري والكأس وكأس السوبر المصري بالإضافة للبطولة الأبرز دوري أبطال أفريقيا.

 

التونسي علي معلول

يعتبر علي معلول أحد أهم مفاتيح لعب فايلر، خلال مباراة القمة 121، والذي سيعتمد عليه في الجبهة اليسرى وزيادة النشاط الهجومي لها خاصة في ظل رحيل رمضان صبحي عن صفوف الفريق ليقود واجبًا هجوميا ودفاعيًا.

معلول هذا الموسم يقدم أفضل مستوياته بعدما قاد الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بأهدافه في مباراة صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع نهائي للبطولة بالإضافة لأهدافه في الدوري وتأثيره الكبير في صناعة الفارق مع الفريق الأحمر.

لعب معلول حتى الآن مع الأهلي منذ مباراة السوبر المصري في سبتمبر الماضي 23 مباراة، نجح في تسجيل 6 أهداف منهم 4 بالدوري وهدفين في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة لصناعة 7 آخرين، غير الفرص التي منحها لزملائه وتسببت في أهداف لصالح الشياطين الحمر قادتهم نحو صدارة الدوري وحصد لقب كأس السوبر المصري أول الموسم.

معلول لعب مع الأهلي في مواجهة الزمالك 6 مباريات منذ انضمامه  لصفوف الأحمر قادمًا من الصفاقسي التونسي عام 2016، ونجح في تسجيل هدفًا وصناعة هدفين، وفاز الأهلي معه 4 مباريات وتعادل مباراة وخسر آخر بضربات الترجيح في كأس السوبر الماضية.

الهدف الذي سجله معلول جاء في الدوري، وتحديدًا في الأسبوع الأخير من الموسم الماضي عندما سجل الهدف الذي منح الفريق الفوز في ختام فاعليات الدوري الذي حصده الأهلي.

 

النيجيري جونيور أجاي

يعتبر جونيور أجاي هو أكثر اللاعبين حظا على الزمالك من اللاعبين الذين سيخوضوا لقاء الغد، بعدما شارك أمامهم في 9 مباريات فاز في 5 وتعادل لقاء وخسر 3 مباريات منهم لقائين بضربات الترجيح، وذلك منذ انضمامه لصفوف الأهلي في 2016.

سجل أجاي في مرمى الزمالك 4 أهداف، منهم هدفين في فوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين في كأس السوبر المصري الذي أقيم صيف العام الماضي، الإضافة لهدف في أول مباراة له، ومثله في المباراة الثانية.

هذا الموسم شارك أجاي في 27 مباراة، سجل 9 أهداف وصنع 4 آخرين، وسيكون الورقة المهمة لفايلر في المباراة القادمة في ظل عدم ثقته في مهاجميه حيث سيحمل هجوم الفريق أمام الزمالك.

المالي أليو ديانج

كسب ديانج ثقة فايلر عقب مشاركته مع الفريق بعد انضمامه لصفوف الفريق في الموسم الماضي، وكان بمثابة كاسحة ألغام ومفسد لهجمات الخصم خلال مباريات فريقه الماضية.

شارك ديانج في 23 مباراة حتى الآن مع الأهلي، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدفًا، منهم هدفًا منح الأهلي فوزًا مهما على بيراميدز، في مسابقة الدوري، كما أنه شارك في مباراة وحيدة أمام الزمالك كانت في كأس السوبر المصري الماضية.

السنغالي أليو بادجي

انضم بادجي من صفوف رابيد فينيا في يناير الماضي، وشارك مع الأهلي في 9 مباريات فقط منذ تلك الفترة وسجل هدفين منهم هدفًا بالصدفة في مرمى بيراميدز، وهدفًا في مباراة أسوان الماضية، كمان أنه صنع 3 أهداف مع الفريق.

بادجي لعب أمام الزمالك لقب السوبر المصري الماضية، وكانت له أهم اللقطات عندما أطاح بضربة الترجيح التي منحت الزمالك الفوز باللقب، ولم يرضٍ طموحات جماهير الأهلي من وقتها وسط غضب عليه نظرًا لعدم تقديم المستوى المأمول.

الأنجولي جيرالدو

لم يقدم جيرالدو منذ يناير 2019 ما يشفع له في البقاء بالأهلي، وهذا الموسم يعتبر سيئًا فشارك في 12 مباراة لم يضع بصمته في أي مباراة سواء بالتسجيل أو الصناعة، كما أنه شارك في مباراتين أمام الزمالك، تعادل سلبيًا في الموسم الماضي، وخسر بضربات الترجيح بكأس السوبر الماضية.