أصدر العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الجمعة أمرا ملكيا بإحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء..المزيد

السعودية,الملك سلمان,سلمان,الملك سالمان,أمر ملكي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 12:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إعفاءات وإحالة إلى التقاعد.. الملك سلمان يصدر أمرًا ملكيًا

الملك سلمان
الملك سلمان

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان، اليوم الجمعة، أمرًا ملكيًا بإحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء عدد من المسؤولين، عن مناصبهم، وجاء ذلك إثر ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة البحر الأحمر، وشركة تطوير السودة بشأن التعديات غير النظامية على أراضي البحر الأحمر.



وتجاوزت التعديات 5000 تعدي وتجاوزت العشرات في محافظة العلا، فضلا عن التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أو شركة البحر الأحمر، أو شركة تطوير السودة، وذلك حسبما وكالة أفادت الأنباء السعودية "واس”.

وبحسب الأمر الملكي، فأنه يتم إنهاء خدمة مدير عام حرس الحدود، الفريق عواد بن عيد بن عوده البلوى، وذلك بإحالته إلى التقاعد، وإعفاء محافظى أملج، والوجه ورئيس مركز السودة.

وشملت الإعفاءات التي جاءت في الأمر الملكي، عن قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه، والمسؤول عن التعديات ونائبه فى وزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات فى إمارات المدينة المنورة، وتبوك، وعسير، وأمين منطقة تبوك، ورؤساء بلديات أملج، والوجه، والسودة، والمسؤول عن التعديات فى أمانتى منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه قد مُنحت مهلة شهر من تاريخه لإزالة كل التعديات، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك.   وأضافت الوكالة أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بدأت بالتحقيق مع جميع المسؤولين المشار إليهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

الملك سلمان يصل نيوم للراحة والاستجمام  

وفي سياق منفصل، انتقل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء قبل الماضي، إلى منطقة نيوم، حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام حسب وكالة الأنباء السعودية، حيث كان الملك سلمان، قد غادر الرياض في وقت سابق .

جدير بالذكر أن الملك سلمان (84 عاما) غادر المستشفى بعدما أجريت له جراحة ناجحة في أواخر يوليو.

وتقع منطقة نيوم شمال غرب المملكة، على مساحة 26.500 كم²، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كم، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.