يدخل رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي القمة المقبلة أمام الغريم التقليدي الزمالك وهو

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القمة.. أوراق فايلر الرابحه للأهلي أمام الزمالك

يدخل رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي القمة المقبلة أمام الغريم التقليدي الزمالك، وهو في موقف لا يحسد عليه، وذلك حينما يلتقيان مساء غد السبت على ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الممتاز.



مباراة القمة لن تغير كثيرًا على مستوى ترتيب الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري الممتاز، حيث يغرد الأهلي منفردًا على قمة الترتيب برصيد 56 نقطة، ويأتي الزمالك خلف الأهلي مباشرة حيث يمتلك 39 نقطة، ويخصم منهم 3 نقاط بنهاية المسابقة بقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم بعد إنسحابه من لقاء القمة في الدور الأول من المسابقة.

رينيه فايلر يخوض القمة المنتظرة وهو في موقف لا يحسد عليه، حيث يغيب عدد كبير من نجوم الفريق عن المباراة حيث، لن يتواجد محمود عبد المنعم كهربا لتعرضه للإيقاف على خلفية أحداث السوبر المحلي الأخير أمام الزمالك، بجانب كل من محمد محمود وحسين الشحات لعدم تعافيهم من الإصابة، ومحمود متولي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، ولم يكشف حتى الأن من النادي عن موقف الثنائي جيرالدو وأحمد الشيخ من خوض اللقاء.

ولكن فايلر يمتلك العديد من اللاعبين البارزين والأوراق الرابحة قبل لقاء المقبلة، على عكس الظروف التي يعاني منها الفريق من غيابات قوية.

وليد سليمان

الحاوي، يعد أحد أبرز لاعبي المارد الأحمر خلال الموسم الحالي، ويعد أهم أوراق المدير الفني للأهلي والذي يعتمد عليه ويعد ورقة الأهلي البديلة الرابحة حيث غالبًا ما يشركه فايلر في الأوقات الأخيرة من عمر المباريات ليكون سليمان في الموعد ويحدث دائمًا الفارق للفريق.

26 مباراة هي حصيلة مشاركة وليد سليمان مع الأهلي تحت القيادة الفنية لفايلر، ومنها 18 مباراة كبديل، وتمكن اللاعب من تسجيل 10 أهداف.

سليمان يمتلك سجلًا قويًا أمام الزمالك حيث لعب من قبل 26 مباراة أمام الزمالك وفاز في 13 مباراة وخسر 6 وتعادل في 5، وسجل 6 أهداف وصنع مثلهما أمام الأبيض. فايلر يعتمد على سليمان في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات، حينما يضعف الجانب البدني لدى المنافسين، ثم يشرك سليمان الذي يعطي القوة لهجوم الأهلي خاصة في ظل قدرات اللاعب القوية في مركز صانع اللعب وتمركزه الجيد على حدود منطقة الجزاء وقدرته على التسجيل.

وكان المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك قد حذر لاعبيه من وليد سليمان.. أقرأ التفاصيل

جونيور أجاي

يعد النيجيري جونيور أجاي أهم لاعبي الأهلي والذي يعتمد عليه فايلر بشكل أساسي في معظم المباريات حيث يستطع السويسري توظيفه لاعبه في كثير من المراكز منها كجناح وكمهاجم صريح.

واعتمد فايلر على أجاي في مركز المهاجم الصريح في لقاء الأهلي الأخير بالدوري الممتاز أمام أسوان، على الرغم من تواجد مهاجمين أساسيين بالفريق وهما أليو بادجي ومروان محسن.

أجاي يعد أهم لاعبي الأهلي الذي يعتمد عليهم فايلر، فاللاعب شارك في الموسم الحالي في 26 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 7 أهداف وصنع 4، وفي مسابقة الدوري الممتاز شارك في 16 مباراة وسجل 5 وصنع 3.

وأمام الزمالك فسجل أجاي يعد جيدًا حيث لعب أمام الأبيض 9 مباريات بواقع 6 بالدوري الممتاز و3 مباريات في السوبر المحلي، وفاز النيجري في 5 مباريات وتعادل في واحدة وخسر في ثلاثة مباريات وسجل 4 أهداف وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

محمد مجدي أفشة

فرض أفشه منذ إنتقاله إلى الأهلي نفسه على التشكيل الأساسي للأهلي خاصة في ظل نقص اللاعبين المتواجدين بمركز صناع اللعب في الأحمر.

ويعتمد فايلر بشكل كبير على أفشه، وطور من أدائه على الجانبين الهجومي والدفاعي، حتى أصبح أحد أهم لاعبي الأحمر.

ويعد أفشه أفضل صانع لعب في الأهلي في الموسم الحالي بالدوري الممتاز حيث قدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه، وتصدر قائمة اللاعبين بالأهلي في خلق الفرص حيث قدم أكثر من 35 فرصة للتسجيل لزملائه.

قدم أفشه في الموسم الحالي 683 تمريرة صحيحة، وقدم 17 عرضية صحيحة، وتمكن من قطع الكرة من المنافسين بشكل ناجح 10 مرات.

وإجمالًا شارك أفشه في 24 مباراة في الموسم الحالي بواقع 17 بالدوري و6 بدوري أبطال أفريقيا، ومباراة بكأس السوبر، وسجل أفشه 4 أهداف بالدوري وهدف بأفريقيا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

علي معلول

يعد التونسي علي معلول، أساسيًا في تشكيلة فايلر مع الأهلي، حيث يمتلك اللاعب القدرات الهائلة على صعيد الجانبين الدفاعي والهجومي، حيث يتقدم اللاعب كثيرًا ويصنع الفرص للتهديف، بجانب إعتماد الأهلي عليه في الكرات الثابتة وتسديد ركلات الجزاء للفريق. خاض معلول مع الأهلي في الدوري الممتاز 14 مباراة ويتقاسم مع أفشه، أفضل صناع اللعب في الأهلي بالدوري الموسم الحالي بصناعة 6 أهداف، بالإضافة لتسجيله 4 أهداف.

أمام الزمالك خاض معلول 6 مباريات، بواقع 4 في الدوري و 2 في كأس السوبر، ولم يعرف التونسي الخسارة أمام الزمالك في بطولة الدوري حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، وسجل هدفًا وصنع أخر.

محمد الشناوي

يعد محمد الشناوي حارس عرين الأهلي هو الجدار المنيع للفريق وأحد أقوى نقاط الأهلي خلال الموسم الحالي، وظهرت شخصيته كقائد للقلعة الحمراء في لقاء الأخير بالدوري أمام أسوان، وهو الأمر الذي طمأن جماهير القلعة الحمراء على شخصية اللاعبين في ظل الأزمة التي يعاني منها الفريق بسبب رحيل رمضان صبحي.

ومن أصل 20 مباراة خاضها الأهلي بالدوري، كان الأهلي أقوى صاحب خط دفاع بالمسابقة حيث خرج الأهلي في 13 مباراة بدون أن يسكن شباكه أية أهداف وهو رقم مميز واستقبل الشناوي خمسة أهداف فقط.