قمة مشتعله تترقبها جماهير كرة القدم المصرية بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك مساء غدا السبت والتي يستضيف

مباراة القمة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 13:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القمة بزمن كورونا.. ماذا تغير في الأهلي والزمالك عن المباراة الأخيرة ؟

قمة مشتعله تترقبها جماهير كرة القدم المصرية بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك مساء غد السبت، والتي يستضيفها ستاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الممتاز المصري، والتي كان من المقرر إقامة القمة قبل ظهور فيروس كورونا المستجد، ولكن تفشيه أدى لتوقف النشاط الرياضي في مختلف دول العالم قبل أن تستأنف المنافسات مجددًا، وتعود في مصر بداية من شهر أغسطس الجاري.



الزمالك لم يحضر إلى ستاد القاهرة الدولي من أجل خوض لقاء الدور الأول أمام الأهلي، واعتبره الاتحاد المصري لكرة القدم منسحبًا، وقرر خصم نقاط المباراة منه في نهاية مسابقة الدوري الممتاز وأعلن الأهلي فائزًا بهدفين دون رد.

وتعود أحداث أخر قمة أقيمت بين الأهلي والزمالك إلى الخميس 20 فبراير 2020، في بطولة كأس السوبر المصري، والتي أقيمت على ملعب محمد بن زايد، وتوج الأبيض باللقب حيث حسم اللقاء بعد اللجوء لركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

بالنظر إلى المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقان فإن هناك أشياء تغيرت في الفريقين، وغيرها ثابتة.

ستكون قمة السبت هي القمة الأولى في ظل جائحة كورونا، والتي لم تغير كثيرًا على الكرة في مصر بشأن الحضور الجماهيري لأن البطولات المحلية بالفعل كانت تقام دون حضور جماهيري، ولكن زادت بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تسبق المباريات وأثناء إقامتها، بالإضافة إلى زيادة عدة التبديلات إلى 5.

على صعيد المديرين الفنيين فإن القمة الماضية كانت الأولى التي تجمع بين الثنائي ومازالا في مناصبهم الفنية ويستعدان لخوض المواجهة الثانية وجهًا لوجه، ويأمل كارتيرون في تأكيد تفوقه في حين يريد فايلر رد إعتباره وتعويض هزيمته الأولى من الفرنسي.

الأهلي خاض لقائه الأخير أمام الزمالك بشكل ضم كل من:

محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع كل من محمد هاني وياسر إبراهيم وربيعه وعلي معلول، وفي خط الوسط كل من عمرو السولية وأليو ديانج وقفشه والشحات وجيرالدو، ويقود الهجوم جونيور أجايي.

وجاء على مقاعد البدلاء كل من وليد سليمان وأيمن أشرف وأحمد فتحي وشريف إكرامي ومحمود كهربا وأليو بادجي ومحمود متولي.

 غيابات كثيرة في الأهلي حاليًا عن مباراة القمة الأخيرة، حيث خرج شريف إكرامي من حسابات المدير الفني للأهلي، بسبب أزمة رمضان صبحي الذي رحل هو الأخر عن الأهلي.

وفقد الأهلي مدافعه محمود متولي، الذي حل بديلًا في لقاء القمة الأخيرة وذلك بعد إصابته بالرباط الصليبي في لقاء الأهلي الأخير أمام أسوان في الدوري، ويغيب حسين الشحات، الذي أجرى جراحة في الفترة الماضية. ويغيب محمود كهربا نجم الأهلي عن القمة بسبب تعرضه للإيقاف على خلفية أحداث القمة الماضية، وحتى الأن لم يتضح موقف جيرالدو من المشاركة بسبب تعرضه للإصابة في لقاء الأهلي الماضي أمام أسوان.

وعلى الجانب الأخر فإن الزمالك خاض لقاء القمة الأخير بتشكيل ضم كل من:

محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع حازم إمام ومحمود الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي، وفي خط الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأشرف بنشرقي وزيزو، وقاد الهجوم مصطفى محمد.

وجلس على مقاعد بدلاء الزمالك، مصطفى فتحي وإمام عاشور ومحمد عبد الشافي ومحمد عواد وشيكابالا ومحمد أوناجم وعبد الله جمعة.

ويغيب عن الزمالك من اللاعبين الذين شاركو في لقاء القمة الأخير الثنائي شيكابالا وإمام عاشور بعد تعرضهم للإيقاف على خلفية أحداث القمة الأخيرة، وإنضم إليهم عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق الذي سيغيب هو الأخر بعد تراكم البطاقات عليه بعد حصوله على إنذار في لقاء الزمالك الأخير في الدوري أمام نادي مصر.

ولم يتضح موقف حازم إمام حتى الأن من المشاركة في لقاء القمة المقبلة، بالإضافة إلى مصطفى فتحي الذي تواجد على دكة بدلاء الأبيض في هذا اللقاء.