قال مديري مديريات التموين إنهم بتعليمات مباشرة من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يقومون ي

التموين,الخبز,المخابز,رغيف العيش,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 20:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لليوم الرابع على التوالي

التموين تشدد الرقابة على المخابز لمتابعة أوزان الخبز المقررة

رغيف الخبز
رغيف الخبز

شنت مديريات التموين بناءً على تعليمات مباشرة من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حملات وجولات ميدانية على المخابز لمتابعة إنتاج الخبز المدعم للمواطن لليوم الرابع على التوالي فى التطبيق، وأكد مديرو المديريات وجود غرفة عمليات بداخل كل مديرية لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة تطبيق التكلفة الجديدة لمنظومة الخبز وانتظام صرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بخمسه قروش والتأكد من التزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.



هدف الحملات

وأشار مديرو المديريات، في بيان صحفي، صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هدف الحملات هو تذليل أي عقبات تواجه منظومة الإنتاج، مؤكدين على عدم رصد أي شكاوى من المواطنين حتى الآن بعد تطبيق التكلفة الجديدة وتوحيد أوزان الخبز. 

يذكر أن المخابز البلدية والتي يصل عددها إلى 30 الف مخبز تنتج يوميا يقرب من 250-270 مليون رغيف في اليوم، بالإضافة إلى المحافظة على مجموعة من الثوابت فى منظومة الخبز ومن أهمها بقاء سعر رغيف الخبز للمواطن المصري وهى (5 قروش على بطاقة التموين)، مع استمرار تحمل الدولة ممثلة فى وزارة التموين لفرق التكلفة الإنتاجية لرغيف الخبز الواحد والتي تصل لأكثر من (50 قرشا)، وكذلك المحافظة على نفس الكميات المتوفرة للمواطن المصري يوميا.

حملات تموينية على المخابز

وكانت قد واصلت مديريات التموين بالمحافظات والإدارات التابعة لها بالأحياء والمراكز والمدن متابعة تطبيق التكلفة الجديدة لمنظومة الخبز لليوم الثالث على التوالي أمس الخميس.

وأكد مديرو المديريات أن المديرية والإدارات التابعة لها تقوم بالمرور الميداني على المخابز لمتابعة سير العمل بها وانتظام صرف الخبز للمواطنين بموجب البطاقات التموينية ب5 قروش والتأكد من التزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.