لا صوت في الوقت الحالي يعلو على صوت مباراة القمة المنتظرة يوم السبت المقبل والتي ستجمع بين قطبي كرة القدم المص

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 17:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خاص| خالد بيومي: القمة أكثر تعقيدًا لكارتيرون وأسهل لفايلر

لا صوت في الوقت الحالي يعلو على صوت مباراة القمة المنتظرة يوم السبت المقبل والتي ستجمع بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك، والتي ستقام على ستاد القاهرة الدولي وضمن مباريات الجولة الـ 21 لمسابقة الدوري الممتاز المصري.



الأهلي سيدخل المباراة وهو مغردًا منفردًا على جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز حيث يتملك 56 نقطة، بعد خوض 20 مباراة ويأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 39 نقطة، سيتم خصم 3 نقاط منه في نهاية المسابقة طبقًا لقرار الاتحاد المصري لكرة القدم بعد إنسحاب الأبيض من لقاء القمة بالدور الأول للمسابقة.

وفي تصريحات خاصة لـ”اليوم الجديد”، أكد خالد بيومي المحلل الكروي، أن قمة السبت ستكون قوية جدًا بسبب الظروف التي يمر بها الفريقين في الفترة الأخيرة.

وأوضح بيومي أن نتيجة المباراة لن تحسم إلا بإنطلاقة صافرة حكم المباراة معلنًا نهايتها ولا أحد يمكنه توقع سير المباراة خاصة وأن مباراة القمة تعد مباراة وبطولة خاصة بين الفريقين.

وقال خالد بيومي: "القمة تعد أكثر تعقيدًا بالنسبة لباتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، خاصة بعد الإصابات التي ضربت منافسه التقليدي الأهلي، فهو الأن في حيرة ولا يعلم كيف سيبدأ فايلر المباراة".

وأضاف بيومي: "تعد المباراة أسهل نوعًا ما إلى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي خاصة وأن الزمالك واضح جدًا، في المباريات الأخيرة ويعاني من بعض المشاكل في مختلف الخطوط".

وأشار المحلل الكروي إلى أنه لا يمكن القول بأن الأهلي حسم لقب الدوري حتى الآن، وستظل المنافسة قائمة حتى الأسابيع الأخيرة من البطولة إلى أن يتم حسمها واتساع فارق النقاط بين صاحب المركز الأول وأقرب منافسيه.

واختتم خالد بيومي حديثه مؤكدًا أن التاريخ في صالح فريق الأهلي خاصة في بطولة الدوري، قائلًا: "تاريخيًا الأهلي عندما يتقدم في بطولة صعب يخسرها".

وكانت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم التي يترأسها الحكم السابق وجيه أحمد، قد أعلنت تعيين الكراوتي إيفان بيبك حكمًا لقمة السبت بين الأهلي والزمالك.

ويدير الحكم الدولي إيفان بيبك المبارة كحكم رئيسي، ويعاونه الثنائي حكم ساحة: إيڤان بيبك، جوران باتاكي، إيڤيكا مودريتش حكام راية.

وجاء الحكم فران يوڤيتش حكمًا رابعًا، بينما الثنائي جوران جابريلو، وتوميسلاف بيتروفيتش حكم فيديو، وحكم مساعد فيديو على الترتيب.