أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتم

التعليم,وزارة التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تظلمات الثانوية,مصروفات المدارس الحكومية,شهادة ميلاد2020

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 22:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من بينهم مد فترة تظلمات الثانوية.. التعليم ترد على 3 شائعات

طارق شوقي
طارق شوقي

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول مد فترة قبول تظلمات نتائج الثانوية العامة أسبوعًا لا صحة له، موضحا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لن يتم مد فترة قبول تظلمات نتائج الثانوية العامة، كما أنه قد تم فتح باب التظلمات من نتائج امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لمدة 15 يومًا، والتي بدأت من الخميس 6 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، كما أن إجراءات فحص التظلمات قد بدأت منذ الأحد الموافق 9 أغسطس الجاري، وذلك في إطار الحرص على مستقبل أبناءنا الطلاب.



 

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا صحة لها، تؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

حقيقة قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي2020/2021.

 

 

وأوضح المركز، اليوم الجمعة، أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن هذا المنشور مزيف وغير تابع للوزارة على الإطلاق، مُوضحةً أنه لم يتم اعتماد أي قرار خاص بمصروفات العام الدراسي الجديد للمراحل المختلفة بالمدارس الحكومية حتى الآن، وإنما سيتم اعتمادها والإعلان عنها ضمن الخطة الكاملة للعام الدراسي الجديد في بداية سبتمبر المقبل.

اشتراط تقديم شهادات ميلاد إصدار 2020

من ناحية أخرى، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول اشتراط وزارة التربية والتعليم تقديم شهادات ميلاد إصدار عام 2020، للالتحاق بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح المركز، اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن اشتراط وزارة التربية والتعليم تقديم شهادات ميلاد إصدار عام 2020 للالتحاق بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.

 

 

وأكدت أن كافة شهادات الميلاد سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها، مضيفة أن إجراءات التقديم بالمدارس للعام الدراسي الحالي لم تشهد أي تغيير في طريقة استيفاء الأوراق المطلوبة، وذلك في إطار حرص الوزارة التيسير على أولياء الأمور.