أصدر العاهل السعودي الملك سلمان أمرا ملكيا بإحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء عدد من المسؤولين إثر ما ورد من ا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمر ملكي سعودي بإعفاء مسؤولين بارزين بسبب الفساد

الملك سلمان
الملك سلمان

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان، أمرا ملكيا بإحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء عدد من المسؤولين "إثر ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة البحر الأحمر وشركة تطوير السودة بشأن التعديات غير النظامية على أراضي البحر الأحمر".



وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) تجاوزت التعديات 5000 تعدٍ وتجاوزت العشرات في محافظة العلا، فضلا عن التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا أو شركة البحر الأحمر أو شركة تطوير السودة.

ويقضى الأمر الملكي، بإنهاء خدمة مدير عام حرس الحدود، الفريق عواد بن عيد بن عوده البلوي وذلك بإحالته إلى التقاعد، وإعفاء محافظي أملج، والوجه ورئيس مركز السودة، بحسب وكالة "سبوتنك" الروسية.

كما شملت الإعفاءات قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه، والمسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات في إمارات المدينة المنورة، وتبوك، وعسير، وأمين منطقة تبوك، ورؤساء بلديات أملج، والوجه، والسودة، والمسؤول عن التعديات في أمانتي منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه قد مُنحت مهلة شهر من تاريخه لإزالة كل التعديات، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة جداً في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك.

وأضافت الوكالة أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بدأت بالتحقيق مع جميع المسؤولين المشار إليهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

السعودية تتعرض لهجوم صاروخي

في سياق آخر، أعلنت قوات التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة نجران في جنوبي السعودية.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي، اليوم الجمعة، أن قوات التحالف اعترضت صاروخا أطلقته جماعة الحوثي من اليمن باتجاه نجران.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، تركي المالكي، قد صرح أمس الخميس، بأن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة بدون طيار "مفخخة" في المنطقة الجنوبية، كما تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه منشآت مدنية بنجران.

ويعيش اليمن صراعا منذ 2014 عندما سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، وتصاعد القتال في مارس 2015 بعدما تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء.