ساعات قليلة تفصل الكرة المصرية عن إنطلاقة مباراة القمة المنتظرة والتي ستجمع بين فريقي قطبي الكرة في مصر الأهلي

الزمالك,مباراة القمة,القمة

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قمة الأهلى والزمالك.. حائرة بين فايلر وكارتيرون

ساعات قليلة تفصل الكرة المصرية عن انطلاقة مباراة القمة المنتظرة والتي ستجمع بين فريقي قطبي الكرة في مصر الأهلي والزمالك، والتي ستقام غدًا السبت على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الـ 21 لمسابقة الدوري الممتاز، بصافرة تحكيم كرواتية بعد تعيين إيفان بيبك لإدارة المباراة.



الأهلي يدخل المباراة مغردًا منفردًا على جدول ترتيب أندية الممتاز برصيد 56 نقطة، ويأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 39 نقطة، وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم خصم ثلاثة نقاط من الأبيض بنهاية المسابقة بسبب إنسحابه في مباراة القمة للدور الأول من المسابقة.

قمة السبت ستكون مباراة خاصة خارج الخطوط، بين السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك.

رينيه فايلر المدير الفني للأهلي

يسير السويسري رينيه فايلر مع المارد الأحمر بشكل قوي جدًا حيث يغرد حاليًا منفردًا على قمة ترتيب الدوري الممتاز، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أية خسارة حتى الأن جمع 56 نقطة بعد 20 جولة، من الفوز في 18 مباراة والتعادل في اثنين.

ومع فايلر تحسن الأهلي بشكل كبير على الجانب الهجومي والدفاعي حيث يعد الفريق في مسابقة الدوري الممتاز صاحب أقوى خط هجوم بـ 52 نقطة وأقوى خط دفاع حيث سكنت شباكه 5 أهداف فقط.

ووصل رينيه فايلر مع الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وأصبح من الفرق المرشحة للتتويج باللقب القاري في الموسم الحالي، وتنتظره منافسة قوية مع فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وبالعودة إلى القمة فإن رينيه فايلر إصطدم بالزمالك حتى الآن في ثلاث مباريات، وكانت المباراة الأولى في السوبر المحلي في الموسم الماضي وقدم الأهلي مباراة قوية مع مدربه الجديد حينها، وتقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، ثم عاد الزمالك وسجل هدفين لتنتهي المباراة 3-2 لصالح الأحمر ويتوج الأهلي باللقب.

وفي القمة الثانية لفايلر تعرض الأهلي للخسارة، حيث التقى الفريقان في مباراة السوبر وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، حتى احتكم الفريقان لركلات الترجيح وفاز الزمالك بقيادة كارتيرون على الأهلي وتوج باللقب.

ثالث مواجهات فايلر أمام الزمالك، كانت في الدور الأول للموسم الحالي من الدوري، ولكن الأبيض لم يحضر إلى المباراة.

انسحب الزمالك من مواجهة الأهلي في الدور الأول وأعلن الأبيض حينها أن حافلة الفريق قد تعطلت قبل الوصول إلى ستاد القاهرة وهو الأمر الذي حال دون خوض المباراة، إلا أن اتحاد كرة القدم اعتبر الأهلي فائزًا في المباراة بعد تقرير الأمن الذي أكد وجود السيولة المرورية وتقرر خصم ثلاث نقاط من الزمالك بنهاية الموسم وفرض غرامة قدرها 200 ألف جنيه.

باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك

أداء ونتائج الزمالك مع كارتيرون حتى الآن لم ترتقى إلى المستوى المطلوب من جانب جماهير الفريق، حيث يتعرض الأبيض في مسابقة الدوري إلى بعض التعثرات كان أخرها في لقاء الجولة الماضية من الدوري الممتاز وتعادل الزمالك مع فريق نادي مصر سلبيًا، وفي الجولة التي تسبقها فاز الزمالك على مصر المقاصة بشق الأنفس وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بهدف نظيف، بعد تعادل في الجولة التي سبقتها مع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق.

الزمالك وبعد خوض 20 مباراة بالدوري، حقق الفوز فقط 11 مباراة وتعادل في 6، وخسر في 3 مباريات، وسجل لاعبوه 25 هدفًا وسكنت شباكه 14 هدفًا، ويمتلك 39 نقطة يخصم منهم 3 نقاط في نهاية المسابقة.

كارتيرون جاء في ظروف صعبة للزمالك بعد الخسارة في الجولة الأولى لدوري أبطال افريقيا، وتمكن من التأهل بالفريق لدور الـ 8 بالبطولة ثم فاز على الترجي وتأهل لنصف نهائي أفريقيا وينتظره مواجهة قوية أمام الرجاء المغربي.

وخاض كارتيرون تحدي قوي مع الأبيض حيث التقى بالترجي في مباراة السوبر الأفريقي الذي أقيم بالدوحة وتوج به الزمالك.

ثم بعد ذلك جاء اللقاء الأول الذي يجمع كارتيرون كمدربًا للزمالك بالغريم التقليدي الأهلي، وهي مباراة السوبر المحلي والذي أقيم بالإمارات وانتهى اللقاء بالتعادل ثم فاز الزمالك بركلات الترجيح ليفوز الأبيض مع كارتيرون ببطولتين في ست أيام.

كارتيرون حقق الفوز على الأهلي في أول مناسبة جمعت الفرنسي بالأهلي حيث كان مدربًا لوادي دجلة في موسم 2015/2016، وفاز دجلة بهدف نظيف، قبل أن يرد الأهلي على كارتيرون في لقاء الدور الثاني ويفوز بهدفين مقابل هدف.