أخبار السعودية

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد الاختبار البديل للطلاب الغائبين 1444 هـ

بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، بدأ الطلاب الذين تغيبوا عن هذه الامتحانات لأسباب معينة في البحث عن موعد لإجراء الاختبارات البديلة ، حيث سبق لوزارة التربية والتعليم أن قالت إن الطلاب الذين لم يحضروا أيًا من الامتحانات. بالنسبة للفصول الثلاثة من هذا العام ، سيتم إعادة الاختبار لهم مرة واحدة فقط بدلاً من الامتحان. .

مصير من يرسب في الامتحانات

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أشارت في السابق إلى أن الطلاب المتغيبين عن الامتحانات ، لسبب أو بدون سبب ، يحق لهم التقدم للامتحان البديل مرة واحدة فقط ، بشرط أن يقدم الطالب عذرًا خلال فترة الاختبار وحتى بعد ثلاثة أيام من انتهائه ، ولكن ويستثنى الطالب المريض أو المسجون من هذا القرار في حال وجوده بمفرده بأمر من وزير التربية والتعليم السعودي.

عند بدء الاختبارات البديلة ، سواء في الفصل الأول أو الثاني ، الأسبوع الأول من استئناف الدراسة ، قبل اختبارات الجولة الثانية ، وفي حالة عدم تمكن الطالب من حضور الاختبارات البديلة واختبارات الجولة الثانية ، ففي هذه الحالة يعتبر راسبًا بعذر أو بغير عذر بشرط أن تكون امتحانات في المقررات المقررة له.

مع العلم أن العذر المقدم لرسوب الاختبار يجب أن يكون قوياً ، وأن المدرسة التي ينتمي إليها الطالب تتحقق جيداً قبل السماح له بإجراء الاختبار البديل ، وأن موافقة مدير المدرسة هي أهم شرط لقبول يعيد الطالب الاختبار ، بالإضافة إلى أن الطالب الذي يتم اختباره في الدور الثاني يكون هذا في تاريخ عودة المعلمين في العام الدراسي الجديد قبل عودة الطلاب.

امتحانات بالمراسلة في الفصل الدراسي الأول

موعد امتحان الغائبين عن الفصل الدراسي الأول

وأوضحت الوزارة أن الأحد الموافق 4 ديسمبر سيكون اليوم الأول للامتحانات البديلة للطلاب الذين لم يحضروا امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ومدة هذه الامتحانات 5 أيام حتى نهاية الأسبوع ، وتستهدف طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة وكذلك طلاب المدارس الثانوية الذين يدرسون نظام الدورة ، مع العلم أنه يجب على الطالب الاختيار بين أول شيئين هما حمل الموضوع دون الدراسة طوال الأسبوع التالي أو إعادة الموضوع الذي لم يتم اختباره مرة أخرى ، ويأتي هذا القرار وفقاً لما نصت عليه اللائحة التنفيذية بشأن تقييم طلبة السلطة التنفيذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى