ألغت السلطات الصحية في بكين الأوامر المتعلقة بإرتداء أقنعة الوجه في الأماكن المفتوحة وفي الشوارع..المزيد

الصين,بكين,كورونا,فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,بلاد بره,فيروس كورونا في الصين,إصابات فيروس كوورنا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بكين تسمح لمواطنيها بعدم ارتداء الكمامات

فيروس كروونا في الصين
فيروس كروونا في الصين

ألغت السلطات الصحية في بكين، الأوامر المتعلقة بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن المفتوحة وفي الشوارع؛ لوصول حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى مستويات منخفضة جدًا، والتي دفعت السلطات الصينية لتخفيف القواعد والإجرءات الاحترازية التي اتبعتها لمنع تفشي فيروس كورونا في الصين، وذلك بعد أن أبلغت بكين عن عدم تسجيل أي  حالات إصابة جديدة على مدار الأسبوعين الماضيين.



بكين تجيز عدم ارتداء أقنعة الوجه

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأنه على الرغم من الأوامر التوجيهيه المريحة بشأن عدم ارتداء الكمامات، استمرت نسبة كبيرة من الناس في بكين اليوم الجمعة في ارتداء الكامامات.

وأكدت أن أقنعة الوجه تجعل بعض الناس يشعرون بالأمان والحماية من الإصابة بالفيروس، بينما كان يرتديها البعض الآخر تنفيذًا لأوامر القانون فقط.

وأشارت إلى أن، هذه المرة الثانية التي تخفف فيها السلطات الصحية في بكين الشروط المتعلقة بشأن ارتداء أقنعة الوجه في العاصمة، والتي عادت إلى طبيعتها بعد جولتين من إجرءات العزل العام.

وذكر مركز مكافحة الأمراض التابع لبلدية بكين في أواخر إبريل الماضي، أنه يحق للمواطنين عدم ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، ولكن سرعان ما ألغت السلطات هذه القواعد في يونيو الماضي، بموجب تفشي موجة جديدة من فيروس كوورنا في سوق الجملة الكبير، جنوب البلاد.

ولم تسجل الصين، أي حالات عدوى محلية جديدة على مدار الأيام الخمسة الماضية، بعد نجاحها في السيطرة على تفشي المرض في العاصمة وبعض المناطق الآخرى.

ويؤكد مجموعة من الخبراء، أن التطبيق الصارم للإجراءات الاحتزازية، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه والحجر الصحي الإلزامي في المنزل، والمشاركة في الاختبارات الجماعية، يعد مفتاح البلاد في السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الجمعة، تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ تفشي الفيروس في الصين إلى 84917  حالة، وظل عدد الوفيات 4634 حالة.

ولفتت اللجنة في بيان لها، بأن جميع الإصابات الجديدة وافدة من الخارج، مشيرة إلى تسجيل 23 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض عليها، والتي بلغت 22 حالة في اليوم السابق.