حل الفنان حسن الرداد والمخرج عثمان أبو لبن ضيوفا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها معكم المذاع عبر فضا

حسن الرداد,افلام العيد,الفنان حسن الرداد,توأم روحي,فيلم توأم روحي,عثمان ابو لين,المخرج عثمان ابو لين

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حسن الرداد يكشف تفاصيل جديدة عن "توأم روحي"

الرداد وعثمان أبولبن
الرداد وعثمان أبولبن

حل الفنان حسن الرداد والمخرج عثمان أبو لبن، ضيوفًا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم" المذاع عبر فضائية "سي بي سي" أمس الخميس، للحديث عن كواليس فيلمهما الجديد توأم روحي والصدى الكبير الذي حققاه من خلاله عند الجمهور منذ أول يومين من عرضه، بجانب حديثهما عن كيفية تعارفهما على بعضهما.



وقال الفنان حسن الرداد، خلال الحلقة أنه تعرف على المخرج عثمان أبو لبن في عام 2007، بعد أن وجد رسالة منه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وطلب منه مقابلته، وبالفعل ذهب لمقابلته وعرض عليه فيلم وقام بتوقيعه ولكنه لم يكتمل ويخرج للنور، وأشار إلى أنه وبعد مرور كل تلك السنوات عملوا سويًا في فيلم توأم روحي، معبرًا عن عن إعجابه الكبير بعمله.

كواليس التعاقد والاتفاق على فيلم "توأم روحي"

وفيما يخص كواليس الاتفاق على فيلم توأم روحي قال المخرج عثمان أبو لبن، إنه عرض على المؤلفة أماني التونسي فكرة الفيلم وأعجبت به جدًا، وفي نفس الوقت كان المنتج أحمد السبكي تواصل معه للعمل سويًا، وذهبت إليه وحكى له قصة الفيلم وأعجب به جدًا لأنه رومانسي.

وأضاف أبو لبن أن أول ترشيح له كان للفنان حسن الرداد، وبالمناسبة وجد الرداد في الشركة، وعلى الفور تحدث إليه وطلب مجيئه للمكتب للاتفاق على العمل.

وتابع الرداد قائلًا: "بالصدفة كنت فى الشركة فى هذا اليوم فى جلسة عمل لفيلم آخر فأنا عادة أحب العمل على أكثر من مشروع، وكنت قد قلت لأحمد السبكى أننى أريد أن أقدم عمل رومانسي، وعندما حدثني وطلب مني أن أحضر لمكتبه ذهبت ووجدت المخرج عثمان أبو ابن الذي قام بحكي قصة الفيلم وأعجبت به جدا ووافقت على الفور لأنني من زمان كان نفسي أعمل فيلم رومانسي".

إهداء فيلم "توأم روحي" للفنانة الراحلة رجاء الجداوي

وأشار المخرج عثمان أبو لبن إلى أنه وفريق عمل الفيلم قدموا إهداء مشترك الفيلم للراحلة الفنانة رجاء الجداوي ليعبروا عن حبهم الكبير لها، لافتًا إلى أن هذا أقل تقدير من الممكن أن يقدموه لها باعتبارها إنسانة جميلة ومريحة وقد تأثروا جميعًا برحيلها، موضحًا بأنهم قرروا إهداء الفيلم لها كي يترحم عليها كل من يراه؛ لأنها هي تستحق كل الخير.

 أزمة كارول سماحة مع توأم روحي واستبدالها بوائل جسار

وعن أزمة الفنانة كارول سماحة أوضح المخرج عثمان أبو لبن الأمر، وقال إنها هي من كانت مرشحة لغناء أغاني فيلم توأم روحى، وذلك رغبةً منه لإعادة شكل فيلم أحلام عمرنا مرة أخرى التي قدمت فيه أغنية "أنا قلبي ليك"، وبالفعل جاءت للغناء ولكن كان لها وجهة نظر مختلفة، وكانت تلك وجهة النظر مناسبة لأغنية فى ألبوم وليس أغنية في فيلم.

وأضاف أبو لبن :”وأنا أحترمت وجهة نظرها جدا ولكنها كانت متمسكة بيها وأنا أيضا متمسك بوجهة نظري فلم نتفق، فما حدث بيننا لم يكن خلاف وإنما كان إختلاف فى وجهات النظر، وجاء بعد ذلك الفنان وائل جسار الذى يمتلك إحساس عالي جدًا، وقدم الأغاني بدلًا منها”.