كشفت الفنانة هند صبري عن أحدث أفلامها القصيرة ومن خلاله تطرح فكرة رفض التحرش ودعم المرأة العربية وتبرز دور

هند صبري,التحرش,هند صبري تدعو لمواجهة التحرش,مواجهة التحرش,أعمال تواجه التحرش,التحرش جريمة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| هند صبري تطرح أحدث أفلامها القصيرة لمواجهة التحرش

هند صبري
هند صبري

كشفت الفنانة هند صبري عن أحدث أفلامها القصيرة، ومن خلاله تطرح فكرة رفض التحرش، ودعم المرأة العربية، وتبرز دور المرأة في المجتمع، وضرورة مواجهتها لهذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة كثيرًا خلال الفترات الأخيرة، وتسببت في جدل واسع عبرر مواقع التواصل  الاجتماعي، ودعت الفتيات بعدم التزام الصمت تجاه هذه القضية، وضرورة فضح الفاعلين.

ونشرت هند صبري عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" فيديو الفيلم، وعلقت عليها قائلة: "لا بد من توعية الشباب وتشجيع البنات على كسر حاجز الخوف وفضح المتحرشين".

 

من خلال هذا الفيلم القصير تروي سيرتها الذاتية سواء في الوسط الفني، أو غيره، مشيرة غلى أنها قابلت الكثير من المتاعب، والتنمر، وأن هذا صنع منها شخص أقوى، وأشارت هند أنه لا يمكن لأحد أن يعاملها على أنها مختلفة في شئ عن الرجل، وأكدت على أن مكانتها الفنية أعطت لها صوت، وجعلت على عاتقها ضرورة توجيه رسائل لجمهورها في الوطن العربي، وحست بناتها على ضرورة الفخر بنفسهما، وعدم السماح لأحد أن يعاملها على أنها ينقصها شئ.

نجوم الفن يدعمون هند صبري

وتوالت عليها التعليقات بعد ذلك مشيدة بإعجابهم الشديد به، ومن بينهم نجوم الفن، فقالت الفنانة سلمى أبو ضيف: "وهم وهم"، بينما علقت الفنانة منى زكي قائلة: "كل الحب والدعم  يا حبيبتي"، وبإستخدام بعض التعبيرات أعربت الفنانة ياسمين رئيس عن إعجابها الشديد لهذا العمل.

تفاصيل فيلم نورا تحلم

ومؤخرًا حصلت الفنانة هند صبري على جائزة أفضل ممثلة عربية، وذلك من مؤسسة الفيلم  العربي، والتي تقام سنويًا، وأعربت عن سعادتها الشديدة وذلك لأنها تعد الجائزة الرابعة لها عن فيلمها "نورا تحلم" الذي يعبر عن مشكلات المرأة التونسية، وتمنت هند أن تحاول جاهدة في التعبير عن المرأة العربية، والتونسية، والمصرية.

وأضافت هند صبري في بيان صحفي لها، أن سعادتها زادت بتزامن الجائزة مع عرض الفيلم عبر منصة نيتفليكس العالمية وتحقيقه معدلات مشاهدة مرتفعة وردود فعل إيجابية للغاية عبر العالم كله وليس الشرق الأوسط فقط ،وهو ما تتيحه المنصات الإلكترونية أن يشاهد العمل من خلال منزلك تستطيع مشاهدة افلام متنوعة ومختلفة سواء تجارية سائدة او نوعيات اخرى.

جوائز فيلم "نورا تحلم"  في مهرجانات عالمية

وكان لفيلم "نورا تحلم" عرض دوليا في عدة مهرجانات عالمية كبرى حصد فيها أربعة جوائز اثنتين تمثيل نسائي لهند صبري وافضل فيلم وجائزة تمثيل رجالي للطفي العبدلي، قبل أن يحط الرحال في بلده ليعرض بها للمرة الأولى، ليصبح إجمالي عدد جوائزه ستة جوائز، وأصبحت سبعة بعد جائزة الاتحاد العام التونسي للشغل للمخرجة المساعدة بالفيلم سوسن الجمني.