قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة البرامج الصحية فى منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط إنه لم يفت الأوان.. المزيد

منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا,الصحة العالمية,لقاح كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 18:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صدمة جديدة من الصحة العالمية بشأن لقاح فيروس كورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة البرامج الصحية فى منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إنه لم يفت الأوان بعد للتغلب على جائحة فيروس كورونا، ولفتت إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي لقاح قد توافرت فيه شروط منظمة الصحة العالمية، للوقاية من كوفيد 19 ولكن هناك جهودًا تبذل فى جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح فعال وآمن.



 

وأكدت من خلال فيديو عرضته قناة الحدث تقرير فيديو يوضح، أن العالم مازال يبحث عن لقاح لفيروس كورونا، أن هناك 29 لقاحًا فى مرحلة التجارب السريرية، و138 لقاحا فى مرحلة التقييم قبل السريرية، وهناك 9 لقاحات مرشحة أظهرت نتائج واعدة وتمر حاليًا بتجارب المرحلتين الثانية أو الثالثة.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم التوصل للقاح نهاية العام الحالى 2020.

21.9 مليون إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم

وفي وقت سابق أكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أنه بعث خطابًا إلى جميع أعضاء منظمة الصحة العالمية يطلب منهم الانضمام إلى جهود لقاح COVAX متعدد الأطراف، لافتا إلى أنه تم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 21.9 مليون شخص بفيروس كورونا الجديد على مستوى العالم وتوفي 772647 شخصًا، بحسب احصاءات "رويترز". وأوضح رئيس منظمة الصحة العالمية، أن الدول التي تضع مصالحها الخاصة على الآخرين في محاولة ضمان إمدادات لقاح محتمل لفيروس كورونا تجعل الوباء أسوأ، وطالب بوضع حد لـ "اللقاحات القومية".

 

 وتابع تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن العمل استراتيجيًا وعالميًا في الواقع يصب في المصلحة الوطنية لكل بلد - لا أحد في أمان حتى يصبح الجميع آمنين.

آخر إحصائات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 62553 حالة حتى أمس.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 161 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة. وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأضاف: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 96914 حالة من ضمنهم 62553 حالة تم شفاؤها، و 5197 حالة وفاة.