كشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين بالدولة اعتبارا من يوم 22 من شهر سبتمبر ذاته على أ

وزير المالية,محمد معيط,المالية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مرتبات سبتمبر

السبت 19 سبتمبر 2020 - 16:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

كشفت وزارة المالية، عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين بالدولة اعتبارا من يوم 22 من شهر سبتمبر ذاته، على أن يتم صرف المرتبات على 3 أيام بحسب الجهات والوزارات الحكومية المختلفة، على أن يتم بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين في 35 وزارة وهيئة يوم 22 سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات 21 وزارة وهيئة يوم 23 سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 24 سبتمبر.



وجاء قرار وزارة المالية بشأن صرف المرتبات على عدة أيام للحد من التكدس والزحام أمام ماكينات الصراف الآلي لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال إن ما يقرب من 100% من موظفي الدولة، والذي يبلغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن يعمل بالجهاز الإداري والحكومي، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

 

لا مساس بأموال ومستحقات أصحاب المعاشات

 

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه لا مساس بأموال ومستحقات أصحاب المعاشات، مضيفا أن الدولة تستهدف تحسين أوضاع أصحاب المعاشات وزيادة الأموال التى يحصلون عليها وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسية، وأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل لن يؤثر على أصحاب المعاشات من قريب أو من بعيد.

وترأس اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد، الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وبمشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، جدلا واسعا حول الفقرة الثانية من المادة الأولى بمشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، والتي تقضى بإعفاء عوائد أذون الخزانة والسندات التى تستثمر فيها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أموالها من 50% من قيمة الضريبة على الدخل، بدلا من الإعفاء الكامل كما هو قائم الآن.

هدف المشروع

وأشار وزير المالية إلى أن الهدف من هذا المشروع هو تعزيز موارد الدولة، مؤكدا أن انضباط المالية العامة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها هي ضمانة لصرف أموال ومستحقات أصحاب المعاشات وزيادتها، قائلا: " وزير المالية بكرة مش هيبقي موجود ومصر باقية، وما نفعله الآن لأجل مصر، الفاقد الضريبي هذا العام بلغ 34 مليار جنيه بسبب الإعفاءات".