هنأ نجوم الوسط الفني جمهورهم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد اليوم متمنين لهم عام سعيد وهو 1442.فنشر الفنان أ

العام الهجري الجديد,هجرة الرسول,التقويم الهجري

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 02:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجوم الفن يهنئون العالم الإسلامي بالعام الهجري الجديد

اليسا
اليسا

هنأ نجوم الوسط الفني جمهورهم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد اليوم متمنين لهم عامًا سعيدًا، وهو 1442.



فنشر الفنان أحمد السقا تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، قال فيها: "اللهم إنّا نسألُك عامًا، يتجلّى فِيه لطفك ويتسع فِيه رزقك وتمتدُ فِيه عافيتُك، ونستفِتح فِيه برحمتِك، عام هجري جديد 1442".

فيما نشرت المطربة الإماراتية أحلام شمسي، عبر حسابها بموقع تويتر: "محرم 1442 اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، ونسألك يا الله أن تغفر لنا ما اقترفناه من ذنوب في عام مضى، وأن تبارك لنا في أيامنا القادمة، وتجعلها أجمل مما مضى، وتجعل هذه السنة الجديدة فاتحة خير علينا، وعلى أحبتنا والمسلمين جميعاً".

 

 

بينما نشرت المطربة اللبنانية إليسا، صورة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، كتب عليها: "سنة هجرية سعيدة، أشهدك ربي أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع وأنعمت بكرمك وجودك".

وقال الملحن وليد سعد، عبر حسابه بموقع تويتر: "ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ"، وتابع: "لعل عامك القادم يكن فيه غياثك، فأبشر، فبين عام مغادر وعام جديد يُغير الله الأحوال من حال إلى حال، اللهم عام عز ورخاء وأمن وأمان وصحة وعافية، كل عام وأنتم بخير".

 
 

 

دار الإفتاء تعلن بداية العام الهجري الجديد

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الخميس، هو أول أيام شهر المحرم لعام 1442 هجريًّا، حيث استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق التاسعَ عشر من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

برقيات تهنئة بالعام الهجري الجديد

وفي سياق آخر، تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1442.

وأعرب الرئيس السيسي، في برقياته إلى الزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه بالعام الهجري الجديد، داعيًا الله تعالى أن يجعله عام خير ورخاء عليهم وعلى شعوبهم وسائر الشعوب العربية والإسلامية.