كشفت عدد من التقارير الأوروبية رغبة رونالد كومان المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني في التعاقد مع نجم

محمد صلاح

السبت 26 سبتمبر 2020 - 00:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كومان يطالب إدارة برشلونة بضم نجم ليفربول

كشفت عدد من التقارير الأوروبية عن رغبة رونالد كومان، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني في التعاقد مع نجم فريق ليفربول الإنجليزي الهولندي جورجينيو فينالدوم، خلال الفترة المقبلة وذلك بعدما تولى كومان المسئولية الفنية لتدريب البارسا بشكل رسمي أمس الأربعاء وذلك خلفًا للمدير الفني الإسباني كيكي سيتين، والذي تمت إقالته بسبب خسارة الفريق الثقيلة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني بثمانية أهداف مقابل هدفين.



وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الخميس، أن رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة طلب من إدارة ناديه الإسباني التعاقد مع الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب خط وسط فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مضيفة أن عقد اللاعب مع ليفربول يتبقى فيه أقل من عام، ولم يبدأ الريدز حتى الآن بمفاوضات مع الهولندي من أجل تجديد تعاقده مع الفريق، وأن برشلونة يستطيع الحصول على خدمات اللاعب بشكل مجاني في انتقالات يناير في حالة لم يجدد اللاعب تعاقده مع الريدز.

وأشارت صحيفة سبورت الكتالونية إلى أن رونالد كومان يريد التعاقد مع الهولندي فينالدوم حيث قام بتدريبه في المنتخب ويعرف قدراته بشكل جيد، مضيفة أن كومان طالب اللاعب بعدم تجديده مع الليفر ليرحل في الصيف المقبل بشكل مجاني إلى البارسا، في حال عدم رحيله في انتقالات الصيف الحالي.

وكان فينالدوم قد انتقل إلى صفوف فريق ليفربول في موسم 2016/2017، بمقابل 25 مليون جنيه إسترليني قادمًا من صفوف فريق نيوكاسل، وتوج اللاعب مع الريدز ببطولات دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان برشلونة قد تعرض لهزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونخ الألماني بالثمانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي أحدث ضجة وثورة كبيرة داخل البارسا.

وكان أول قرار اتخذته إدارة الفريق الإسباني هو رحيل المدير الفني الإسباني كيكي سيتين، والتعاقد بشكل رسمي مع الهولندي رونالد كومان المدير الفني السابق للمنتخب الهولندي بعقد ينتهي في 2022.

ودعت إدارة برشلونة لإجراء انتخابات مبكرة في شهر مارس المقبل، بعد رفض الإدارة تقديم الاستقالة في الوقت الحالي خاصة قبل بدء منافسات الدوري الإسباني، وقررت الإدارة أيضًا رحيل الفرنسي إيريك أبيدال السكرتير الفني للنادي الكتالوني، وتعيين رامون بلانيس سكرتيرًا فنيًا جديدًا للنادي.