هنأت السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية الشعب المصريبمناسبة بداية العام الهجرى..المزيد

السيسي,انتصار السيسي,العام الهجري,راس السنة الهجرية

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 12:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انتصار السيسي تهنى الشعب المصري برأس السنة الهجرية

انتصار السيسي
انتصار السيسي

هنأت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، الشعب المصري بمناسبة بداية العام الهجرى الجديد، قائلة: نحتفل اليوم بمناسبة بداية العام الهجرى الجديد، التى تذكرنا بأسمى المعانى الإنسانية”.



وتابعت انتصار السيسي، عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مؤكدة: “ ونستلهم منها روح المحبة والإخاء والرحمة".

وفي صباح اليوم هنأ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جميع المواطنين بحلول العام الهجري، قائلًا: أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، تلك المناسبة العطرة المليئة بمعان عامرة وسامية في قلوبنا، والتي تذكرنا برسالة النبي محمد العظيمة في صدق النية والعزم والإخلاص في بناء الأرض والوطن.

وتابع الرئيس السيسي عبر الصفحة الرسمية الخاصة به على “فيس بوك”، مؤكدًا: “وإنني أدعو الله في هذه المناسبة الجليلة بأن يكون هذا العام عام خير وسلام وازدهار واستقرار لمصر الحبيبة.. كل عام وأنتم بخير”.

الإفتاء تعلن الخميس بداية العام الهجري الجديد

وكانت أعلنت دار الإفتاء المصرية، أمس الأربعاء، أن اليوم الخميس، هو أول أيام شهر المحرم لعام 1442 هجريًّا، حيث استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق التاسعَ عشر من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

السيسي وقرينته يحضران  عقد قران ابنة صديقه الراحل

 

وفي سياق منفصل، في لافتة إنسانية منه، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته والسيد رئيس الوزراء، على حضور عقد قران حنان عبد الرحمن ابنة صديق له توفي منذ سنوات، وأن يكون شاهدًا على العقد القران بنفسه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا من عقد القران، مؤكدين على أن تصرف الرئيس السيسي هو تصرف إنساني من الدرجة الأولى، ليعوض تلك الفتاة عن فقدان والداها في تلك المناسبة.

وجاء الحفل بحضور عدد محدود من الأهل والأقارب، مرتدين الكمامات، وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا.