كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج اليوم الخميس عن مواعيد مباريات الموسم الجديد..المزيد

ليفربول,السيتي,مواعيد البريميرليج

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مواعيد البريميرليج.. ليفربول يستضيف ليدز وغياب السيتي واليونايتد عن الافتتاحية

البريميرليج
البريميرليج

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، اليوم الخميس عن مواعيد مباريات الموسم الجديد 2020/2021، والتي من المقرر أن تنطلق في الثاني عشرمن شهر سبتمبر المقبل، والتي ستنتهي في يوم 23 من شهر مايو 2021، وكان فريق ليفربول  قد حسم لقب البطولة المنتهية قبل نهايتها بسبع جولات بعد تفوق على المنافس المباشر وصاحب المركز الثاني نظيره مانشستر سيتي وبفارق 18 نقطة بين الفريقان.



وجاء جدول مباريات الجولة الأولى كالتالي:

يوم 12 سبتمبر.. كريستال بالاس في مواجهة ساوثهامتون، وفولهام أمام أرسنال، وليفربول أمام ليدز يونايتد، وتوتنهام هوتسبير أمام إيفرتون، ووست هام يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد.

يوم 14 سبتمبر.. برايتون يستضيف تشيلسي، وشيفيلد يونايتد يستضيف وولفرهامبتون.

وتقرر تأجيل المباراة الأولى لفريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، حيث كان الأول سيخوض مواجهة أمام أستون فيلا، والأخير في مواجهة بيرنلي، واتخذ القرار بسبب خوضهم المنافسات الأوروبية وعدم حصولهم على الراحة الكافية من أجل الاستعداد لإستئناف الموسم الجديد.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بنظامه الحديث تحت مسمى البريميرليج الذي انطلق عام 1992 ليكون التتويج الأول لليفر منذ 30 عامًا بالبطولة. وتأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما سيطرا على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج، في حين جاء ليستر سيتي خامسًا ليشارك في الدوري الأوروبي وخطف فريق أرسنال بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي من نظيره توتنهام الحاصل على المركز السادس في البريمرليج وذلك بعد تتويج الجانرز بالكأس.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعلن عددًا من التعليمات والقواعد الصحية الجديدة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك قبل موعد انطلاقة الموسم الجديد من بطولة البريميرليج 2020/2021، حيث أتاحت وثيفة الاتحاد الإنجليزي للحكام معاقبة اللاعبين المتعمدين السعال في وجه المنافسين أو في وجه الحكام بالبطاقة الصفراء أو الطرد.

وأكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن الحكام سيتعين عليهم اتخاذ قرارات صارمة حينما يتأكد من أن اللاعب بصق أو سعل بصورة متعمدة في وجه لاعب أخر من الفريق المنافس أو في وجه أحد الحكام أثناء إقامة المباريات.