قمة الأزمات هي التعبير الأمثل عن المباراة المرتقبة التي ستجمع بين قطبي كرة القدم في مصر وهما الأهلي والزمالك

الزمالك

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 08:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قمة الأهلي والزمالك كلها أزمات

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

"قمة الأزمات" هي التعبير الأمثل عن المباراة المرتقبة التي ستجمع بين قطبي كرة القدم في مصر وهما الأهلي والزمالك، والتي ستقام يوم السبت ضمن مباريات الجولة الـ 21 لمسابقة الدوري الممتاز والتي يستضيفها ملعب ستاد القاهرة الدولي.



القمة القادمة ستشهد غيابات عديدة في الجانبين من بين إصابات وإيقاف، بالإضافة إلى غيابات محتملة أخرى حيث لم يتضح أمر إصابات عدد من اللاعبين.

الأهلي سيدخل قمة السبت، مغردًا على جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة، بعد خوضه 20 مباراة، فاز في 18 وتعادل في مباراتين ولم يتعرض للهزيمة في أية مباراة ويعد صاحب أقوى هجوم ودفاع في البطولة حيث سجل لاعبوه 52 هدفًا واستقبلت الشباك 5 أهداف فقط.

على الجانب الأخر سيدخل الزمالك مباراة القمة، محتلًا المركز الثاني في الجدول برصيد 39 نقطة، وسيخصم منه ثلاثة نقاط في نهاية المسابقة طبقًا لقرار الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب إنسحابه في مباراة القمة بالدور الأول للمسابقة، وخاض الأبيض 20 مباراة وفاز في 11، وتعادل في 6، وخسر في 3، وسجل لاعبوه 25 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدفًا.

الأهلي يفقد عدد من اللاعبين البارزين في الفريق خلال لقاء القمة، حيث يغيب محمود عبد المنعم كهربا عن قائمة المارد الأحمر بسبب تعرضه للإيقاف على إثر أحداث السوبر المحلي الأخير أمام الغريم الأذلي الزمالك.

سيغيب عن الأهلي أيضًا محمد محمود، وحسين الشحات لعدم تعافيهم من الإصابة التي تعرضا لها مؤخرًا، وإنضم إليهم محمود متولي، قلب دفاع الفريق والذي وضع الأهلي في ورطة قبل لقاء القمة، بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الفريق الماضية أمام أسوان.

ولم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الأن عن موقف الثنائي جيرالدو وأحمد الشيخ، اللذان تعرضا للإصابة في لقاء الأهلي الأخير أمام أسوان، حيث يعاني الأول من إصابة بالعضلة الخلفية، والثاني من إصابة بكاحل القدم.

فضلًا على ذلك، فإن أزمة رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق والذي رفض الإستمرار بالفريق خلال الفترة الماضية تتصدر تفكير فايلر المدير الفني للفريق والذي اعتمد عليه بشكل كبير خلال المباريات التي يكون فيها اللاعب جاهزًا.

قائمة الغيابات بالأهلي مستمرة حيث خرج شريف إكرامي، حارس الفريق من حسابات المدير الفني وقرر النادي توجيه الشكر للاعب بعد تعليقه الأخير دون إذن على أزمة رمضان صبحي، بجانب حسام عاشور، لاعب وسط الفريق والذي أنهى مشواره مع الأهلي بعد الأزمة الكبيرة التي أثارها داخل جدران القلعة الحمراء بسبب مباراة إعتزاله.

لاعب أخر بالأهلي لم يتضح أمره حتى الأن وهو صالح جمعة، حيث لم يدخل قائمة الأهلي منذ فترة طويلة، واشترط فايلر على اللاعب أن ينتظم في التدريبات ويتحسن على المستوى البدني، وتأمل جماهير القلعة الحمراء أن يتم إعطاء الضوء الأخضر لجمعة للمشاركة خلال المباريات المقبلة بداية بلقاء الزمالك المقبل.

الضلع الأخر للكرة في مصر وهو الزمالك، سيدخل لقاء القمة المقبلة بعدما تعرض للتعادل أمام متذيل جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز وهو نادي مصر، وكان كارتيرون المدير الفني للأبيض قد خاض المباراة بتشكيلة غلب عليها اللاعبين الشباب من أجل إراحة العناصر الأساسية لمبارة الأهلي وتخوفًا عليهم من الحصول على إنذارات ومن ثم الإيقاف في المباراة المقبلة.

سيشهد الزمالك بعض الغيابات عن فريقه أيضًا، ويأتي على رأسها إمام عاشور ومحمود عبد الرازق شيكابالا، حيث تعرض الثنائي للإيقاف على إثر لقاء السوبر الأخيرة، بالإضافة لغياب عبد الله جمعة، الذي تعرض للإيقاف هو الأخر بعد تراكم البطاقات الصفراء بعدما تحصل على البطاقة الصفراء خلال مباراة نادي مصر الأخيرة.

وبسبب الإصابات لم يتضح حتى الأن موقف كل من مصطفى فتحي ومحمد حسن وحازم إمام من المشاركة في لقاء السبت المقبل حيث يعاني الثلاثي من الإصابات.