أكد ديفيد هيل مساعد وزير الخارجية الأمريكي بعد زيارته للبنان أن واشنطن لن تقدم مساعدات طويلة الأمد للبنان إ

أمريكا,لبنان,حزب الله,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,مرفأ بيروت,ديفيد هيل

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 13:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمريكا تعلن الحرب على "حزب الله" في لبنان

ديفيد هيل
ديفيد هيل

أكد ديفيد هيل، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، بعد زيارته للبنان، أن واشنطن لن تقدم مساعدات طويلة الأمد للبنان إلا بعد التأكد من مكافحة الفساد والشفافية، موضحا أن حزب الله هو جزء من الزمرة الفاسدة في لبنان.



ولفت منذ قليل، إلى تطلع بلاده لحكومة تلبي رغبة الشعب، قائلا: "لا نملي على اللبنانيين كيف يختارون حكومتهم.. كما نريد خلق آلية دولية لدعم الإصلاح في لبنان، نريد نهاية الفساد المالي في لبنان" وفقا لما نشرته العربية.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أننا نريد إصلاحات اقتصادية حقيقية، مشيرا إلى تقديم 18 مليون دولار مساعدات للبنان.

وأكد أن المساعدات الأمريكية ضمت مساعدات للجيش اللبناني والمنظمات غير الحكومية، أما عن انفجار بيروت، قال هيل: "ننتظر نتائج التحقيق في انفجار المرفأ".

وفي وقت سابق دعت السلطات الأمريكية إلى إجراء تحقيق عاجل وموثوق في حادث انفجار مرفأ بيروت الذي وقع مطلع شهر أغسطس الجاري في لبنان، والذي نتج عنه مقتل أكثر من 172 شخصًا وجرح 6000 آخرين، بالإضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض حتى الآن، وتشريد مئات الآلاف من المواطنين بعد هدم منازلهم، حيث أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيكون على رأس المشاركين في التحقيقات الخاصة بانفجار مرفأ بيروت.

 

أمريكا تدعو لإجراء تحقيق موثوق في حادث انفجار مرفأ بيروت

وطالب ديفيد هيل، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، بفتح تحقيق شامل وشفاف وذي مصداقية، في انفجار مرفأ بيروت، بحسب ما أفادته وكالة رويترز للأنباء.

وقال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، في تصريحات رسمية على هامش زيارته للبنان، "لا يمكن العودة لعصر كان يحدث فيه أي شيء على المرفأ أو على حدود لبنان وهو ما أسهم في هذ الوضع".

وأضاف هيل بعد زيارته لمرفأ بيروت، "كل دولة ذات سيادة تتحكم في موانئها وحدودها بدقة وأتصور أن كل اللبنانيين يرغبون في العودة إلى تلك الحقبة".

وأوضح أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي يصلون نهاية الأسبوع الجاري؛ للمشاركة في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت ومعرفة ما حدث بالضبط، والظروف والملابسات المحيطة بالانفجار.