أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأربعاء أن غدا يوم الخميس الموافق 20 من شهر أغسطس لعام 2020 ميلاديا.. المزيد

الإفتاء,العام الهجري الجديد,دار الإفتاء المصرية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,غرة محرم,محرم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 09:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإفتاء تعلن غدًا الخميس بداية العام الهجري الجديد

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، أن غدًا الخميس، هو أول أيام شهر المحرم لعام 1442 هجريًّا، حيث استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق التاسعَ عشر من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.



وأضاف الإفتاء في بيان صادر عنها: “تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، ثبوتُ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا بالعين المجردة، وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق العشرين من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا، هو أول أيام شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا”.

وتابعت: “بهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير”.

برقيات تهنئة بالعام الهجري الجديد

وفي سياق آخر، تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1442.

وأعرب الرئيس السيسي، في برقياته إلى الزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه بالعام الهجري الجديد، داعيًا الله تعالى أن يجعله عام خير ورخاء عليهم وعلى شعوبهم وسائر الشعوب العربية والإسلامية.

كما أرسل رئيس الجمهورية، ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، قائلًا: "الإخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج يطيب لي أن أتوجه إليكم بخالص التهاني وأصدق الدعوات القلبية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1442، داعيًا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة العطرة عليكم وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الغالية بالمزيد من التقدم والرقي والازدهار".

وتلقى الرئيس السيسي برقيات تهنئة بحلول العام الهجري الجديد من كبار رجال الدولة، أعربوا فيها عن خالص تهانيهم له وأطيب تمنياتهم بمصرنا الحبيبة بدوام التقدم والرقي والازدهار.