أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء مد فترة التصفيات الموسمية ..المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التموين يعلن مد فترة الأوكازيون

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مد فترة التصفيات الموسمية الثانية لعام 2020 لمدة شهر والتي كان من المفترض لها أن تنتهى 22 أغسطس 2020، حيث نص القرار الوزاري على أن يتم مد فترة التصفية الموسمية الثانية اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٢٢-٨-٢٠٢٠ حتي يوم الثلاثاء الموافق ٢٢-٩-٢٠٢٠.



ونص القرار  أيضًا على ضرورة على أن تلتزم الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية، كما نص القرار الوزاري على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

ويذكر أن عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون حتى الآن ٢٥٨٤ محل.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرة إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

وفي سياق منفصل، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس الثلاثاء، في تطبيق قرارها بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الدقيق لأصحاب المخابز مع الالتزام بالمواصفات القياسية لوزن الرغيف البلدي المدعم 90 جراما.

وأكدت وزارة التموين أن التكلفة الفعلية للرغيف تصل نحو  67 قرشًا، ويصرف للمواطن بـ5 قروش، مشيرة إلى أنه سيظل السعر ثابتا، مع تخفيض الوزن من 110 جرامات إلى 90 جرامًا، كما ستتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلوجرام ليصل لـ1450 رغيفًا.

علي المصيلحي يعلن فتح باب التظلمات للمحذوفين من التموين  

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الإثنين الماضي، أن الدكتور علي المصيلحي، وجّه مديري مديريات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بجمع طلبات المتظلمين من عمليات تنقية البيانات مرفق بها المستندات المطلوبة التي تثبت أحقيتهم في التموين، وإرسالها إلى الوزارة، ثم إرسالها إلى وزارة الإنتاج الحربي؛ للبت فيها بالتعاون مع الرقابة الإدارية.

وطالب وزير التموين المواطنين المتظلمين من فرز البطاقات، بتقديم طلبات التظلمات إلى مدير مديرية التموين التابعة لها بطاقات التموينية.