في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء تنطلق صافرة الحكم الإسباني أنطونيو ميجيل ماثيو لإنطلاقة المباراة المرتقبة

دوري أبطال أوروبا,بايرن ميونخ

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 15:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كيف تغير بايرن ميونخ وليون منذ اللقاء الأخير؟

في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء تنطلق صافرة الحكم الإسباني أنطونيو ميجيل ماثيو، لانطلاقة المباراة المرتقبة بين فريق بايرن ميونخ الألماني مع نظيره ليون الفرنسي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يستضيفها ملعب خوسيه ألفالادي بمدينة لشبونة البرتغالية.



لقاء الليلة سيكون المواجهة الثانية التي تجمع الفريقان في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث كانت المواجهة الأولى منذ عشر سنوات حينما تواجها في نسخة 2009-2010، وحينها تأهل البافاري للمباراة النهائية بعد فوزه في لقاء الذهاب في ميونخ بهدف دون رد، ثم فاز في ليون بثلاثة أهداف دون رد، ثم خسر اللقب لحساب إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد.

10 سنوات مرت على آخر مواجهة جمعت الفريقين قبل لقاء الليلة، شهدت تلك السنوات تألقًا كبيرًا لفريق بايرن ميونخ ونجح في تحقيق كثير من الألقاب أهمها الاكتساح الكبير على الصعيد المحلي حيث حقق ثماني ألقاب متتالية للدوري الألماني بداية من 2012-2013 وحتى النسخة الأخيرة 2019-2020.

ونجح البافاري في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وتأهل مرتين للمباراة النهائية ونجح في التتويج باللقب في نسخة 2012-2013، وفاز على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

وفاز الفريق بخمس بطولات لكأس ألمانيا، وأربع نسخ لبطولة كأس السوبر الألماني، وببطولة كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2013-2014.

ستشهد قائمة البايرن في لقاء الليلة تواجد لاعبين فقط من القائمة التي خاض لقاء الفريق الأخير أمام ليون الفرنسي في 2009-2010، وهما ديفيد ألابا وتوماس مولر.

كان يتولى المسئولية الفنية لفريق بايرن ميونخ حينها الهولندي لويس فان خال، ثم جاء من بعده بوب هاينكس، ثم بيب جوارديولا، ثم كارلو أنشولوتي، ثم بوب هاينكس، ثم نيكو كوفاتش، ويتولى تدريبهم في الوقت الحالي الألماني هانس فليك.

أما على الجانب الأخر فلم يكن عقد فريق ليون الفرنسي أكثر حالًا من فريق بايرن ميونخ الألماني، فالفريق اكتفى بتحقيق لقبين فقط خلال العشر سنوات التي أعقب مباراته الأخيرة أمام بايرن ميونخ، حيث توج ليون بكأس فرنسا 2011-2012، وببطولة كأس السوبر الفرنسي 2012-2013.

وتعد تلك المرة الأولى التي يتأهل فيها فريق ليون لنصف دوري أبطال أوروبا بعد آخر تواجد للفريق في هذا الدور والذي جمعه أيضًا بنظيره بايرن ميونخ، منافس الليلة.