كشفت اليوم شركة هواوي تكنولوجيز عن إطلاق اتحاد مشترك جديد تحت عنوان اتحاد الشركات لتوظيف الخرجين والمواهب iTB

iTB Recruitment Union

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 15:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا

هواوي تطلق اتحاد توظيف الخرجين والمواهب

اتحاد هواوي لتوظيف الخرجين والمواهب
اتحاد هواوي لتوظيف الخرجين والمواهب

كشفت شركة هواوي تكنولوجيز ، اليوم الأربعاء، عن إطلاق اتحاد مشترك جديد تحت عنوان اتحاد الشركات لتوظيف الخرجين والمواهب iTB Recruitment Union، ويضم اتحاد توظيف المواهب، شركة هواوي وأربعة شركاء من مورديها.



الهدف من اتحاد الشركات لـ توظيف الخريجن المواهب

ويهدف اتحاد هواوي لتوظيف المواهب إلى خلق فرص عمل للشباب الخريجين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت هواوي في بيان صادر عنها اليوم إن مشروع "اتحاد الشركات لتوظيف المواهب" يأتي في إطار استراتيجية شركة هواوي تكنولوجيز التي تؤمن بضرورة دعم وتمكين المواهب الشابة من خريجي الجامعات المصرية.

ويعمل اتحاد هواوي لتوظيف المواهب على تقديم برامج التدريب التي تساهم في سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل وقدرات ومهارات الخريجين في مصر، والشرق الأوسط، وافريقيا.

اتحاد توظيف الخرجين ضمن أهداف أكاديمية هواوي

وذكر بيان هواوي إن اتحاد الشركات لتوظيف المواهب وخرجين الجامعات، يأتي متسقًا مع أهداف أكاديمية هواوي لتعزيزه وتطوير خدماته التي يقدمها لشباب الطلاب والخريجين.

ويعمل التحالف الشركات لـ توظيف الخرجين على اختيار المواهب التي نجحت في الحصول على شهادات هواوي العالمية المعتمدة HCIA/HCIP/HCIE.

ومن ثم توفير فرص العمل المناسبة محليًا، وإقليميًا، وعالميًا، حيث تهدف شركة هواوي أن يصبح هذا الاتحاد وجهة التطوير الوظيفي، والتوظيف للخريجين الجدد في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعزيز دول التحول الرقمي من خلال اتحاد هواوي لـ توظيف الخرجين

وعلق عدنان بن حليمة، نائب رئيس قسم العلاقات العامة الاقليمي لدى هواوي، بأن اتحاد الشركات لتوظيف الخرجين والمواهب يضم الكوادر المتميزة من الشباب.

حيث يعمل هذا المشروع على تعزيز دور التحول الرقمي، من خلال إتاحة فرص عمل للشباب الخريجين ذات المهارات والقدرات التنافسية.

مما ينعكس إيجابيًا على أداء وتطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف: "نعي جيدًا في هواوي الدور الذي يلعبه الشباب في تطوير هذا القطاع، وفي ضوء ذلك نتماشى ونحفز استراتيجيات الدولة التي تسعى جاهدة إلى دعم التحول الرقمي في مصر في إطار رؤية مصر2030 وحرصها على وتمكين وتعزيز إمكانيات الكوادر الشابة".

الاستثمار في العنصر البشري داخل مصر ضمن أهداف اتحاد هواوي لتوظيف المواهب.

وقال: "نرى اننا كشركة تعمل في السوق المصري لأكثر من 20 عاما تقع علينا مسؤولية مجتمعية هائلة، فإننا نؤمن بضرورة الاستثمار في المجتمعات التي نعمل بها".

وعليه، نرى أن الشباب هم الطاقة والحافز الرئيسي لتحقيق النمو والازدهار في المجتمعات، وهم الأمل لتحقيق النتائج المرجوة.

وفي هذا الإطار، عملنا في هواوي من خلال اكاديمية هواوي وبرنامج iTB على وضع استراتيجية لمدة خمس سنوات تمكنا فيهم من توفير فرص تدريب ومسابقات شأنها خلق روح المشاركة الإيجابية والتنافسية.

وأوضح إن إطلاق اتحاد هواوي لتوظيف المواهب والخرجي هي الخطوة الأولى، ونطمح إلى أن يكون منصة متكاملة للخريجين تساعدهم وتوفر لهم فرص عمل في كبرى الشركات المتخصصة.

بما يضمن سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والقدرات والإمكانيات التي يحملها الخريج، فالاتحاد حاليًا يتيح نحو 90 فرصة عمل في شركات متخصصة في المجالات التكنولوجية من ضمنها شركة هواوي.

ولقد تم بالفعل تعيين 18 خريجًا من كليتا الهندسة والحسابات تكنولوجيا المعلومات في إطار الخطوة الأولى لاتحاد هواوي لتوظيف الخرجين.

أهداف اكاديمة هواوي من خلال اتحاد توظيف الخرجين

يذكر أن شركة "هواوي" قد أطلقت "اكاديمية هواوي" لتعظيم الأرباح الرقمية من خلال الاستثمار في الشباب، وذلك في إطار سعي الشركة من خلال العديد من البرامج والمسابقات لتزويد حلولها وتقنياتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.