تتجه الأنظار في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء إلى مباراة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أورو

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل يعيد البايرن سيناريو 2010 أم يواصل ليون مفاجأته؟

تتجه الأنظار في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، إلى مباراة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي بايرن ميونخ الألماني بنظيره ليون الفرنسي على ملعب خوسيه الفالادي بمدينة لشبونة البرتغالية، ويسعى الفريقان من أجل مواصلة الانتصارات والتأهل التاريخي لنهائي دوري أبطال أوروبا من أجل تحقيق اللقب القاري.



بايرن ميونخ تأهل للدور الـ 16 للبطولة وضرب موعدًا مع فريق تشيلسي الإنجليزي وحقق إنتصارًا عريضًا على البلوز بنتيجة 7/1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، قبل أن يحقق خسارة تاريخية مذلة لفريق برشلونة الإسباني في الدور ربع النهائي للبطولة في الدور الذي أقيم من مباراة واحدة وفاز البافاري 8/2.

وعلى الجانب الأخر فإن ليون الفرنسي فجر مفاجأتين الأولى هي إقصائه لفريق يوفنتوس الإيطالي من الدور الـ 16 للبطولة حيث فاز ذهابًا في فرنسا بهدف دون رد، ثم خسر إيابًا بهدفين لهدف ليتأهل للدور الربع نهائي ويحقق مفاجئة جديدة ويفوز على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3/1.

المباراة المنتظرة الليلة لن تكون الأولى التي تجمع الفريقان في الدور نصف النهائي للتشامبيونزليج حيث التقى من قبل في نسخة 2009/2010 من البطولة وتأهل بايرن ميونخ الألماني.

وتاريخيًا التقى الفريقان في 8 مباريات وفاز بايرن ميونخ الألماني في أربع مباريات وفاز ليون الفرنسي في لقائين، وتعادلا في لقائين وسجل لاعبو البافاري 11 هدفًا، واستقبلت شباكهم 9 أهداف.

ست مواجهات فقط جمعت الفريقان في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وجمعت بينهم مباراتان فقط في الأدوار الإقصائية وكانت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ففي نسخة 2009/2010، التقى الفريقان في الدور نصف النهائي وفاز بايرن ميونخ ذهابًا بهدف دون رد في ميونخ، ثم عاد في ليون وأكد تفوقه وخرج فائزًا بثلاثة أهداف دون رد، ثم تأهل للمباراة النهائي والتي خسرها بهدفين دون رد لحساب فريق إنتر ميلان الإيطالي.

مباراة الليلة هي مباراة الطموح حيث يأمل البافاري في الوصول للمباراة النهائي للمرة الـ 11، وتحقيق اللقب السادس في تاريخه للبطولة الأعرق أوروبيًا حيث يعد حاليًا أبرز المرشحين للفوز بها بعد أدائه المهذل في الأدوار السابقة وتأهله التاريخي على حساب برشلونة بثمانية أهداف.

وعلى الجانب الأخر فإن ليون يأمل في أن يكون الطرف الفرنسي الأخر في نهائي دوري أبطال أوروبا بجانب مواطنه باريس سان جيرمان الذي سبقه بعد فوزه بالأمس على حساب لايبزيج الألماني في لقاء نصف النهائي الأول.

ويطمح ليون في مواصلة مغامراته والوصول للمباراة النهائي الأولى في تاريخه بالبطولة الأوروبية، ليكون سابع فرنسي يصل للنهائي بعد كل من مرسيليا، ورنس، وسانت إتيان، وموناكو، وباريس سان جيرمان.