فاز جو بايدن رسميا أمس الثلاثاء بترشيح حزبه الديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات..المزيد

ترامب,دونالد ترامب,الانتخابات الرئاسية الامريكية,جو بايدن

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 08:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| فوز جو بايدن لمنافسة دونالد ترامب بانتخابات أمريكا

جو بايدن
جو بايدن

فاز جو بايدن رسميًا، بترشيح حزبه الديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية في موعدها في 3 نوفمبر المقبل، حيث من المنتظر أن تشهد منافسة بين الثنائي جو بايدن ودونالد ترامب.



وصوّت غالبية المندوبين الديمقراطيين لمصلحة نائب الرئيس السابق، وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الذي تستضيفه مدينة ميلووكي وتجري وقائعه بشكل غير مسبوق افتراضيًا بسبب وباء كوفيد-19.

وبعد إعلان نتيجة التصويت مباشرة، خاطب بايدن في رسالة مباشرة عبر الفيديو المؤتمرين قائلاً لهم "شكراً لكم من صميم قلبي"، ومن المقرّر أن يلقي بايدن خطاب قبول ترشيحه من ولاية ديلاوير يوم الخميس.  

ويعد جو بايدن سياسي أمريكي وكان نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أثناء حكم الرئيس باراك أوباما.

وكشف استطلاع حديث أجرته شبكة إن بي سي نيوز_ وول ستريت، عن تقدم جو بايدن على الرئيس الحالي دونالد ترامب على المستوى الوطني بـ 9 نقاط بين الناخبين المسجلين.

وفي افتتاح مؤتمر الحزب الديموقراطي وجهت ميشيل أوباما، سيدة أمريكا الأولى السابقة، الانتقاد إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدة أنه رئيس غير كفء يُظهر "افتقاراً تاماً للتعاطف"، داعية لانتخاب خصمه الديموقراطي جو بادين في اقتراع الثالث من تشرين الثاني.

ومن جانبه قال بيل كلينتون رئيس أمريكا الأسبق، أن جو بايدن سيمثل العودة للوضع الطبيعي بعد "فوضى" إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وجاء ذلك خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، تحت عنوان “القيادة تهم”.

وأكد بيل كلينتون، في مقطع فيديو مسجل  قائلًأ: "في وقت مثل هذا، يجب أن يكون المكتب البيضاوي (في البيت الأبيض) مركز قيادة.. بدلا من ذلك هو مركز عاصفة. هناك فوضى فحسب. شيء واحد فقط لا يتغير قط، إصراره على إنكار المسؤولية وإلقاء اللوم".