قالت الدكتورة لميس جابر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشعب إن الرئيس السيسى يعمل بسرعة شديدة أسرع

السيسي,المصريين,كل يوم,كورونا,لميس جابر,خالد أبوبكر

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لميس جابر: السيسي يعمل بسرعة شديدة ومحدش عارف يلحقه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت الدكتورة لميس جابر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشعب، إن الرئيس السيسى يعمل بسرعة شديدة أسرع من كل المسئولين فى مصر، مضيفة :"محدش عارف يلحقه.. عنده حماس وحب للشغل مشفتوش فى حياتي".



وأضافت لميس جابر خلال حوارها، مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"، :"الرئيس عبد الفتاح السيسي ماشي بإيقاع سريع جدًا ومحدش فى المسئولين عارف يلحقه".

وأشارت إلى أن : "الإعلام بحاجة شدة وكثرة واصوات كثيرة تتكلم والباب يتفتح للنقاش اكثر من ذلك.. المعارضة أكثر وطنية من كثيرون، ولم أكن أتمنى أن يتم حذف مقالات، وحينما أتحدث عن خطأ ما، فهدفي التوضيح للدولة.. وأنا أيام الإخوان كنت بخبط وأرزع فى الدنيا كلها".

وواصلت قائلة :"يعني لو وزير أو وزيرة ما، وعاوزة أقولها فيه حاجة مش مظبوطة.. يقال لا، مينفعش تعمل كدا ".

كنت "محتاسة" فى انتخابات الشيوخ.. ومش عارفة مين نازل

وعلقت الدكتورة لميس جابر على انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة، قائلة: "كنت محتاسة فى انتخابات مجلس الشيوخ، ومش عارف مين اللى نازل".

وقالت ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"، :"نحتاج لسنوات كثيرة لنشر الوعي بين المواطنين للمشاركة فى الانتخابات"، مشيرة إلى أن الوضع إبان انتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان مختلفًان حيث لم لم يكن بحاجة لدعاية والمصريون صوتوا له افواجا.

وفى تقييمها لمجلس النواب الحالي، قالت،:" البرلمان قام بعمل رائع، وكنا بنشتغل من ١٢ لـ ٩ مساء، واصدرنا قوانين كثيرة متعلقة بالثقافة والآثار".

لميس جابر :الانتخابات "حرفة وصنعة"، والنواب المتميزون "يتعدوا على الصوابع".

وأضافت الدكتورة لميس جابر إن بعض لاستجوابات التي يقدمها أعضاء البرلمان للوزراء، تتم بدون دراسات كافية.

وعن امتناع الوزراء عن الحضور، قالت خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"، :"اتخيل انهم غير مقتنعين بجدية الاستجوابات داخل النواب".

وأشار إلى أنه يوجد كثيرون من اصحاب الاداء الجيد، مستطردة: "اتمنى نواب مهمومين بالوطن اكثر من ذلك فى المجلس المقبل، ويكون عندهم هم وطنى بصدق، واكثر جراءة تجاه الحكومة، وميهدوش اللعب ضد الحكومة"، مؤكدة أن الانتخابات "حرفة وصنعة"، والنواب المتميزون "يتعدوا على الصوابع".

لميس جابر :المصريون لم يلتزموا بإجراءات كورونا 

وأشارت الدكتورة لميس جابر إلي أن الإجراءات الاحترازية للمصريين لم تساهم فى انخفاض أعداد إصابات كورونا، حيث هناك زحام بالشواطيء والمقاهي ولا يوجد التزام بنسبة الـ 25%، مستطردة" بس ربنا سترها معانا عشان احنا شعب طيب".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"، أن الشعب لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية بشكل كامل.

وواصلت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشعب، "محدش لمنا والناس كانت بتمشى فى الشوارع الساعة ٢ بالليل وقت الحظر".