أعلنت وزارة الأوقاف إطلاق مبادرة الأمل حياة بمشاركة واسعة من أئمة وعلماء الوزارة لمواجهة جماعات الإحباط.و

وزير الأوقاف,الأوقاف,مختار جمعة,وزاراة الأوقاف,مبادرة الأمل,الأمل حياة,جماعات الإحباط

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

‎الأوقاف تطلق مبادرة الأمل حياة لمواجهة جماعات الإحباط

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق مبادرة "الأمل حياة"، بمشاركة واسعة من أئمة وعلماء الوزارة، لمواجهة جماعات الإحباط.



وذكر بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم بث أولى فعاليات المبادرة مع إشراقة العام الهجرى الجديد، بداية من الخميس المقبل، الأول من شهر الله المحرم ١٤٤٢ هـ الموافق ٢٠ / ٨ / ٢٠٢٠ م، تفاؤلا بأن يكون هلاله هلال خير وبركة على الجميع ، على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن ذلك يأتى حرصًا من وزارة الأوقافم على بث روح الأمل، ومواجهة جماعات الإحباط والتيئيس، بنظرة متفائلة إلى الكون مفعمة بروح الحياة، وانطلاقًا من أن رسالة الأديان الحقيقية هى عمارة الدنيا بالدِّين، وليس تخريبها باسم الدين.

وأضاف: أنه مع يقيننا أن الأمل الحقيقى هو المبنى على العمل لا الكسل وعلى التوكل لا التواكل، فإننا نؤكد أن الفهم الصحيح للدين قائم على التبشير لا التنفير، والتيسير لا التعسير، وعلى الأمل والرجاء وعدم القنوط من رحمة الله، لا على اليأس أو الإياس من روح الله، فنفس المؤمن لا تجزع، لأن أمله فى الله كبير، وثقته فيه غير محدودة  وإيمانه به وبقضائه وقدره ورضاه بهما خير باعث له على الطمأنينة والرضا.

وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، "وقد قالوا : اشتدى أزمة تنفرجى، وليس بعد الظلام إلا ضوء الصباح المسفر، ولا يغلب عسر يسرين، ولا شدة فرجين، غير أن الأمر يتطلب منا جميعا التراحم والتكافل والإيثار لا الأثرة ، فمن فرج عن أحد كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة".

و اختتمت الوزارة البيان بالدعاء: "نتضرع إلى الله بأن يعجل فيه برفع البلاء عن البلاد والعباد والبشرية جمعاء بفضله وكرمه وواسع رحمته".

تنبيه هام من وزارة الأوقاف بشأن فيروس كورونا

شددت وزارة الأوقاف، أمس الثلاثاء، على جميع العاملين بها الالتزام التام بقرارات رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية في العمل فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا، وأخصها الحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، موضحة أن ذلك حرصًا منها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وتأكيدًا منها على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها.  

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، على جميع قيادات الوزارة وإدارات التفتيش بها متابعة الالتزام بذلك سواء من العاملين بالوزارة أو المتعاملين معها من المترددين على إداراتها للتعامل أو رواد المساجد، وكذلك جميع الجهات التابعة للوزارة، ورفع أي مخالفة في ذلك للشئون القانونية بديوان عام الوزارة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة.

وأهابت الوزارة بكل أبناء المجتمع الالتزام التام بكل ما يصدر عن وزارة الصحة من توجيهات في هذا الشأن، وعدم الاستهانة بالمخالفة وما قد يترتب عليها من آثار ضارة بالفرد والمجتمع.