استقبل اليوم الثلاثاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بيتر كيفك سفير دولة المجر في القاهرة.ز المزيد

مصر,السياحة,المجر,عودة السياحة

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 16:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير المجر في القاهرة

وزير السياحة وسفير المجر
وزير السياحة وسفير المجر

استقبل، اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بيتر كيفك سفير دولة المجر في القاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير لتوديعه قبيل انتهاء مدة خدمته كسفير لبلاده في القاهرة، واستهل العناني اللقاء بالترحيب بالسفير، مشيدًا بالتعاون المثمر والفعال بين مصر والمجر في كل المجالات وخاصة مجال العمل السياحي والأثري.



وأشار إلى أن المجر من أوائل الدول التي جاء سائحيها إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر كمرحلة أولى في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح اعتبارا من شهر يوليو الماضي.

ومن جانبه، أشاد سفير المجر، بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار المصرية للحفاظ على تراث مصر الأثري وتنشيط السياحة.

كما قدم الشكر للوزير على التعاون المثمر وعلى الفعاليات التي نظمتها الوزارة والتي حرص على التواجد فيها مع مجموعة من أصدقاء الوزارة من سفراء دول العالم، ما مكنهم من مشاهدة والتعرف على جمال وعراقة وتفرد الحضارة المصرية، وكذلك المقاصد السياحية المختلفة والمتميزة في مصر، لافتًا إلى أن هذه الفعاليات كانت أحد أسباب استمتاعه بفترة تواجده سفيرًا لبلاده في القاهرة.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الوزير والسفير الهدايا التذكارية حيث قدم الدكتور خالد العناني للسفير تمثالًا مستنسخا للإلهة "سلكت"، متمنيا له التوفيق والنجاح في مسئولياته ومهامه العملية الجديدة التي سيكلف بها.

 100 ألف سائح يزورون الغردقة وشرم الشيخ

وتخطت أعداد السائحين الذين وصلوا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى اليوم الثلاثاء، 100 ألف سائح من كل من بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا والمجر وصربيا، وذلك منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو الماضي إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.

وعاد عدد كبير من هذه الرحلات إلى بلادهم بعد انتهاء برامجهم السياحية واستمتاعهم بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس، وذلك دون رصد أي حالة إصابة واحدة سواء بين المغادرين أو الموجودين حاليا بمصر ولم يغادروا بعد، وهو ما يعكس نجاح الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر حرصا على صحة المصريين والسائحين والعاملين بالقطاع.