تخطت أعداد السائحين الذين وصلوا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى اليوم الثلاثاء 100 ألف سائح من كل.. المزيد

السياحة,شرم الشيخ,الغردقة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 17:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

100 ألف سائح يزورون الغردقة وشرم الشيخ منذ استئناف السياحة

السياحة
السياحة

تخطت أعداد السائحين الذين وصلوا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى اليوم الثلاثاء، 100 ألف سائح من كل من بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا والمجر وصربيا، وذلك منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو الماضي إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.



وعاد عدد كبير من هذه الرحلات إلى بلادهم بعد انتهاء برامجهم السياحية واستمتاعهم بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس، وذلك دون رصد أي حالة إصابة واحدة سواء بين المغادرين أو الموجودين حاليا بمصر ولم يغادروا بعد، وهو ما يعكس نجاح الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر حرصا على صحة المصريين والسائحين والعاملين بالقطاع.

أول اجتماع لهيئة تنشيط السياحة بتشكيل المجلس الجديد

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء الهيئة ليكون مجلس إدارتها لأول مرة برئاسة الوزير.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالخطة العامة والسياسات التنفيذية للهيئة، وإعادة النظر في بعض الأعمال والأنشطة التي تقوم بها ومنها الحملات الدعائية والترويحية المشتركة، والمشاركات في المعارض السياحية الخارجية، والرحلات التعريفية "Fam Trip".

كما تم مناقشة مقترح تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة بالتعاون مع شركة جوجل العالمية، وبحث إمكانية تنفيذ خطة تسويقية عبر الإنترنت لعدد 20 موقعا، إلى جانب المساعدة في عمل تقييم دوري للسياسة الترويجية للهيئة على منصات التواصل الاجتماعي.

وتطرق الاجتماع للحديث عن الحملة السياحية الدولية لمصر وتمويلها، إلى جانب متابعة تنفيذ بعض الأفلام الترويجية للمقاصد السياحية الشاطئية في مصر، كما تقرر تشكيل لجان فنية متخصصة لوضع آلية للعمل ورسم سياسة المشاركة في المعارض الخارجية والفاعليات والحملات الدولية التي تشارك بها الهيئة، بالإضافة إلى لجان خاصة بالنشاط الترويجي والفعاليات التي تنظم في مصر والسياحة الداخلية، وعلى أن تشمل هذه اللجان ممثلين من الوزارة والهيئة، وبعض الوزارات الأخرى ذات الصلة، وخبراء من القطاع السياحي الخاص، وأساتذة الجامعات، وذلك للاستفادة من آرائهم في ضوء تقييم آلية العمل وإعادة النظر في خطة التنشيط السياحي للهيئة.