أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 434 لسنة 2020 بإنشاء جامعة أهلية تحت اسم جامعة الملك سلمان الدولية كما

السيسي,عبد الفتاح السيسي,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجله,الجامعات الأهلية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يصدر 4 قرارات بشأن الجامعات الأهلية

السيسي
السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من القرارات بإنشاء 4 جامعات أهلية في مصر، وهي جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة المنصورة الجديدة.



السيسي يصدق على قانون رقم 172 لسنة 2020

وفي سياق آخر، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 172 لسنة 2020 حول تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، ونصت المادة الأولى من القانون، الذي نشرته الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، على أنه يستبدل بنصوص المادة 7/ فقرات ثانية وعاشرة وحادية عشر، المادة 12/ فقرة ثالثة من المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.

ونصت المادة 7 فقرة ثانية على تعيين مجلس الإدارة، بقرار من وزير الدفاع، ويحدد القرار معاملته المالية، ويشترك في عضويته ممثلون عن الجهات المعنية على أن يكون بينهم ممثلين لوزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة.

وفي المادة 7 الفقرة العاشرة، يحق لوزير الدفاع دعوة مجلس الإدارة للانعقاد وحضور جلساته وتكون له رئاسة الجلسات التي يحضرها، وفي هذه الحالة يمثل الوزراء المعنيون وزاراتهم، كما يمثل المحافظون المعنيون محافظاتهم.

وتشير مادة 7 الفقرة حادية عشر إلى أن مجلس الإدارة يرفع تقريرًا ربع سنوي عن خطط الجهاز ونشاطه وجهوده للعرض على مجلس الوزراء.

ونصت المادة 12 الفقرة الثالثة، على أنه يحق لواضع اليد قبل العمل بهذا المرسوم بقانون تملك أو الانتفاع بالأراضي التي قاموا بالبناء عليها أو استصلاحها أو استزراعها بعد موافقة وزارتي الدفاع والداخلية والمخابرات العامة والجهاز، وذلك وفقًا للقواعد والشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء طبقا لأحكام هذا المرسوم بقانون.

ونصت المادة الثانية بأنها تستبدل عبارة وزير الدفاع، بعبارة رئيس مجلس الوزراء أينما وردت بالمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 المشار إليه والقانون المرافق له.