قرر نادي برشلونة الإسباني رسميا اليوم الثلاثاء إقالة الفرنسي إيريك أبيدال نجم الفريق السابق.. المزيد

برشلونة,الدوري الاسباني,دوري ابطال اوروبا,بايرن ميونيخ,ابيدال,سيتين

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البارسا يتخذ إجراءات عاجلة بعد هزيمة البايرن

ثالث ضحايا ثورة التصحيح.. رسميًا إقالة أبيدال من برشلونة

إيريك أبيدال
إيريك أبيدال

قرر نادي برشلونة الإسباني، رسميًا، اليوم الثلاثاء، إقالة الفرنسي إيريك أبيدال نجم الفريق السابق، والسكرتير الفني الحالي للنادي الكتالوني، من منصبه، على خلفية هزيمة لشبونة، والتي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في البرتغال، بالهزيمة أمام بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات دور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا الجمعة الماضية.



وداعًا أبيدال.. برشلونة يتخذ ثالث قراراته بعد هزيمة شبونة

وأصدر نادي برشلونة، منذ قليل، بيانًا رسميًا، يؤكد فيه إقالة إيريك أبيدال من منصبه كسكرتير فني بالنادي الكتالوني، وذلك ضمن قرارت تصحيح المسار التي يتخذها نادي برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال نادي برشلونة، في بيانه، الذي نُشر عبر موقع الإلكتروني الرسمي، أنه اتفق مع أبيدال على إنهاء تعاقده مع برشلونة، ووجّه له الشكر على عمله في الفترة الماضية.

وأكد برشلونة على امتنانه لإيريك أبيدال على الاحترافية الشديدة التي تتمير بها شخصيته، والتفاني في العمل التي دائمًا يتمير بها أي شخص داخل النادي الكتالوني.

رحيل سيتين.. ليعود لمزرعة الأبقار

قرار إقالة أبيدال هو الثالث لبرشلونة في ثورة التصحيح، وذلك بعدما أصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قرارت هامة أمس الإثنين، بعد الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس بمقر النادي في برشلونة.

القرار الأول كان إقالة المدير الفني للفريق كيكي سيتين، وذلك بسبب الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ.

وأعلن النادي أنه سيعلن خلال الأيام المقبلة عن المدير الفني الجديد، وذلك ضمن مشروع إعادة هيكلة الفريق الأول.

انتخابات رئاسية مبكرة في برشلونة

القرار الأهم الذي تم اتخاذه أمس، وهو مطلب جماهيري لعشاق الفريق الكتالوني، تمثل في الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، في 15 مارس المقبل.

وأكد برشلونة، أن إجراء الانتخابات في 15 مارس من العام المقبل، يعني أن مجلس الإدارة يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بالسنة المالية 2020-2021.

ووافق مجلس إدارة نادي برشلونة لكرة القدم، في اجتماعه العادي، الذي تم عقده أمس، على الدعوة لانتخابات رئاسة النادي، في ظل مسؤوليته عن الوضع الرياضي الذي يمر به النادي، على أن يكون موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة أول جولة بعد 15 مارس 2021. وسيتم الإعلان الرسمي عن الانتخابات في نهاية يناير 2021، وفقًا لأحكام المادة 43.1 من النظام الأساسي للنادي.