صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 172 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم.. المزيد

السيسي,شمال سيناء,وزارة الدفاع,اخبار مصر اليوم,رئيس مجلس الوزراء,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسى يصدق على تعديلات قانون التنمية المتكاملة فى سيناء

السيسي
السيسي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 172 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 حول التنمية المتكاملة بشبه جزيرة سيناء، ونصت المادة الأولى من القانون - الذى نشرته الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم - على أنه يستبدل بنصوص المادة 7/ فقرات ثانية وعاشرة وحادية عشر، المادة 12/ فقرة ثالثة من المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملةفىشبهجزيرةسيناء



النصوص التالية :

نصت المادة 7 فقرة ثانية على تولي مجلس الإدارة رئيس يعين بقرار من وزير الدفاع ويحدد القرار معاملته المالية، ويشترك فى عضويته ممثلون عن الجهات المعنية على أن يكون بينهم ممثلون لوزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة.

 

أما المادة 7 الفقرة العاشرة، فيحق لوزير الدفاع دعوة مجلس الإدارة للانعقاد وحضور جلساته وتكون له رئاسة الجلسات التى يحضرها، وفى هذه الحالة يمثل الوزراء المعنيون وزاراتهم، كما يمثل المحافظون المعنيون محافظاتهم.

وتنص مادة 7 الفقرة حادية عشر على أن يرفع مجلس الإدارة تقريرا ربع سنوي عن خطط الجهاز ونشاطه وجهوده للعرض على مجلس الوزراء.

وشملت المادة 12 الفقرة الثالثة، أنه يحق لواضع اليد قبل العمل بهذا المرسوم بقانون تملك أو الانتفاع بالأراضي التي قاموا بالبناء عليها أو استصلاحها أو استزراعها بعد موافقة وزارتي الدفاع والداخلية والمخابرات العامة والجهاز، وذلك وفقا للقواعد والشروط والضوابط التى يصدر بها قرار من مجلس الوزراء طبقا لأحكام هذا المرسوم بقانون.

 

استبدال عبارة وزير الدفاع بعبارة رئيس مجلس الوزراء

وجاءت المادة الثانية بأنها تستبدل عبارة "وزير الدفاع" بعبارة "رئيس مجلس الوزراء" أينما وردت بالمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 المشار إليه والقانون المرافق له.

  ويذكر أن اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمهندس أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء ياسر كامل أبو مندور مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة.