أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مواعيد الأجندة الدولية الجديدة والتي سيتم تغييرها بشكل مؤقت بسبب تفشي ف

الكاف,فيفا,الفيفا,الاتحاد الدولي لكرة القدم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأجندة الدولية الجديدة للفيفا.. استثناء أوروبا وموقف من إفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، مواعيد الأجندة الدولية الجديدة، والتي سيتم تغييرها بشكل مؤقت بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي تسبب في إلغاء مباريات الأجندة الدولية للمنتخبات، خلال أشهر مارس ويونيو وسبتمبر، في ظل صعوبة التنقل بين الدول ولعب المباريات الدولية في ظل حظر الطيران المؤقت المفروض من بعض الدولة خوفًا من إعادة تفشي فيروس كورونا بها.



وأصدر الفيفا بيانًا رسميًا يحمل تواريخ الأجندة الدولية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لمنافسات كأس أفريقيا والكونكاف بشكل مؤقت، بالإضافة للمباريات التي كانت ستقام في شهر سبتمبر المقبل لموعد آخر حدده الفيفا.

وقرر الفيفا استبدال الأجندة الدولية التي كان من المفترض أن تقام في الفترة من من 31 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2020، بموعد جديد يبدأ من 24 يناير إلى 1 فبراير 2022، حيث سيتم منح فرصة من أجل عدم الضغط على الموسم الجديد، حيث يطبق على جميع الاتحادات القارية المتنافسة، باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي سيحدد موقفه ولن يكون إلزامًا عليهم لعب مبارياتهم خلال شهر سبتمبر المقبل، مع إمكانية تأجيله لموعد جديد.

واعتمد الفيفا موعد كأس الأمم الأفريقية، والتي سبق وأن قامت اللجنة التنفيذية بالكاف بتأجيله من يناير العام القادم ولمدة عام ليقام في يناير من العام 2022، حيث قرر الاتحاد الدولي اعتماد موعد البطولة، على أن يتم تحديد التواريخ الخاصة بالمباريات بدقة في مرحلة مقبلة.

وشملت التغييرات في مواعيد الفيفا لبطولات الرجال لتشمل كأس الكونكاف الذهبية للأدوار التمهيدية بالبطولة، حيث ستقام الجولات التمهيدية بالبطولة والتصفيات من 2 إلى 6 يوليو من العام القادم، وذلك على أن تقام البطولة في الفترة من 10 يوليو إلى 1 أغسطس من العام القادم، على أن يتم إصدار رسمي يبدأ في 28 يونيو 2021.

تغييرات في مواعيد الكرة النسائية

واعتُمد موعد بطولات السيدات بدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف المقبل، مع وضع لمسات لأجندة السيدات في الفترة من يونيو ويوليو من العلم القادم، كما تم إلغاء أجندة شهر سبتمبر لكل الاتحادات ماعدا اليويفا، واعتماد إلغاء بطولة أفريقيا للسيدات الاتحاد التي كانت ستقام في شهري نوفمبر القادم.

وأكد الفيفا أنه يتواصل مع مجموعة عمل الخاصة برصد مجريات الأمور حول فيروس كورونا، وعمل كل اتحاد مشيرا لوجود متغييرات إن لزم الأمر.