نشرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على عرض 90قطعة

السياحة,الآثار,الجريدة الرسمية,قطع أثرية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 23:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة توافق على عرض 90 قطعة أثرية في التشيك

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالموافقة على عرض 90 قطعة أثرية مصرية بمعرض "ملوك الشمس" في المتحف القومي بمدينة براغ بجمهورية التشيك في الفترة من 30 أغسطس الجاري وحتى 7 فبراير المقبل.



ونص القرار على أن تكون القطع الأثرية المشار إليها تحت الإشراف المباشر والسيطرة الكاملة لوزارة السياحة والآثار من تاريخ بدء الإعداد للمعرض بجمهورية مصر العربية وحتى عودتها سالمة إلى أماكنها بجمهورية مصر العربية.

كما نص القرار على أن تتولى وزارة السياحة والآثار اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لنقل القطع الأثرية وعرضها، مع اتخاذ كافة الضمانات اللازمة لصيانتها وإعادتها سالمة، على أن يتحمل الجانب المنظم جميع النفقات المتعلقة بالمعرض والمصروفات والتأمين والنقل والشحن.

• أول اجتماع لهيئة تنشيط السياحة بمجلسها الجديد

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء الهيئة ليكون مجلس إدارتها لأول مرة برئاسة الوزير.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالخطة العامة والسياسات التنفيذية للهيئة، وإعادة النظر في بعض الأعمال والأنشطة التي تقوم بها ومنها الحملات الدعائية والترويحية المشتركة، والمشاركات في المعارض السياحية الخارجية، والرحلات التعريفية "Fam Trip".

بالإضافة إلى مناقشة مقترح تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة بالتعاون مع شركة جوجل العالمية، وبحث إمكانية تنفيذ خطة تسويقية عبر الإنترنت لعدد 20 موقعا، إلى جانب المساعدة في عمل تقييم دوري للسياسة الترويجية للهيئة على منصات التواصل الاجتماعي.

وتطرق الاجتماع للحديث عن الحملة السياحية الدولية لمصر وتمويلها، إلى جانب متابعة تنفيذ بعض الأفلام الترويجية للمقاصد السياحية الشاطئية في مصر، كما تقرر تشكيل لجان فنية متخصصة لوضع آلية للعمل ورسم سياسة المشاركة في المعارض الخارجية والفاعليات والحملات الدولية التي تشارك بها الهيئة، بالإضافة إلى لجان خاصة بالنشاط الترويجي والفعاليات التي تنظم في مصر والسياحة الداخلية، وعلى أن تشمل هذه اللجان ممثلين من الوزارة والهيئة، وبعض الوزارات الأخرى ذات الصلة، وخبراء من القطاع السياحي الخاص، وأساتذة الجامعات، وذلك للاستفادة من آرائهم في ضوء تقييم آلية العمل وإعادة النظر في خطة التنشيط السياحي للهيئة.