تعتبر البنية التحتية لخدمات الاتصالات والانترنت هي العنصر الأهم في منظومة التحول الرقمي الذي يتم تطبيقها

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بهدف تحقيق التحول الرقمي في افريقيا:

مصر تقود اتفاقية إفريقية لإمداد كابلات الألياف الضوئية

اتفاقية الالياف الضوئية لتحقيق التحول الرقمي في افريقيا
اتفاقية الالياف الضوئية لتحقيق التحول الرقمي في افريقيا

تعتبر البنية التحتية لخدمات الاتصالات والإنترنت هي العنصر الأهم في منظومة التحول الرقمي الذي يتم تطبيقها في مصر وفي كل الدول الإفريقية، وفي ضوء ذلك كشفت اليوم شركة "بنية للكابلات"، المصرية المتخصصة في مجال تصنيع كابلات الألياف الضوئية عن توقيع اتفاقية إمداد استراتيجية مع شركة "Africa Data Centers".



اتفاقية مصرية إفريقية لتحقيق التحول الرقمي في القارة السمراء

ويأتي اتفاق التعاون بهدف تأمين مصادر مستمرة للبنية التحتية الحيوية للألياف البصرية والتكنولوجية لمواصلة بناء مستقبل إفريقيا الرقمي.

من المقرر أن تخدم اتفاقية إفريقيا الرقمية 7 من أكبر الدول الإفريقية، حسب تصريح المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية" المالكة لشركة بنية للكابلات.

وأعرب مكي في تصريحات صحفية عن سعداته باتفاقية التوريد الخاصة بشركة "Africa Data Centers" التي تدعمها شركة بنية للكابلات كشركة تصنيع إفريقية.

حيث تعد الصفقة الأولي من نوعها والتي تؤكد أن شركة بنية والشركات التابعة لها في طريقها لأن تصبح رائدة في تمكين التحول الرقمي في إفريقيا والشرق الأوسط.

بنية للكابلات تقود التحول الرقمي في افريقيا عن طريقة الألياف الضوئية

وذكر بيان صادر عن بنية للكابلات إن اختيار شركة بنية لمصر كسوق استراتجي يتمتع بموقع جغرافي متميز، فضلًا عن تاريخ مصر وديموجرافيتها وتوافر الدراية والعمل المؤهل.

الأمر الذي يدعم رؤية الحكومة المصرية لعام 2030 التي تفرض التزاماً قوياً بالنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن جانبه ،قال ستيفاني دبروز الرئيس التنفيذي لـ Africa Data Centers  إن :" شراكتنا مع شركة بنية للكابلات لتقنيات وتوريد الألياف البصرية ستعزز ريادة Africa Data Centers في تزويد عملائها بأعلي مستوي من القدرة علي الاتصال والترابط في أفريقيا".

وتعد "بنية للكابلات" أول منشأة ضخمة لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في إفريقيا، ومقرها مصر وتدعمها مجموعة "بنية".

وذلك بإعتبارها المجموعة الأولي والرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط للتحول الرقمي والتي أسست سجلاً حافلاً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية التكنولوجية عبر العديد من القطاعات في السنوات الماضية.

زيادة الطلب على التحول الرقمي في قارة إفريقيا

حيث تعتزم شركة Africa Data Centers الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها "بنية للكابلات" مع زيادة الطلب علي الرقمنة في جميع أنحاء القارة.

كما تعتبر "Africa Data Centers"  المشغل الرائد لمراكز البيانات في القارة السمراء، حيث تقدم خدمات عالية الجودة في مختلف المواقع والتوصيل البيني.

كما أن لديها أكبر شبكة في إفريقيا من مرافق مراكز البيانات السحابية والناقلين، وتتمتع شركة "ِAfrica Data Centers" ببصمة كبيرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية في خاصة في مدن جوهانسبرج، نيروبي، كيب تاون،هاراري وكيجالي.

خطط مراكز البيانات الإفريقية لتحقيق التحول الرقمي

حيث أعلنت مراكز البيانات الإفريقية، في الأشهر الستة الماضية، عن خطط استحواذ لنيجيريا وغانا لبناء مرفق بيانات يعد الأفضل في فئته يخدم تلك الأسواق.

وانتهت من الاستحواذ علي مركز بيانات "بمعيار – بعد المستوي الرابع" في سمراند بجنوب أفريقيا.

نبذة عن شركة بنية لكابلات الألياف الضوئية 

وتأسست شركة بنية للكابلات في إطار شراكة بين شركة بنية الهيئة العربية للتصنيع كواحدة من الشركات الرائدة في مجال التصنيع في مصر إلي جانب التعاون الاستراتيجي مع شركة Corning Incorporated، المبتكرة الرائدة في العالم في مجال الألياف البصرية، والكابلات، وحلول الاتصال.