قال رئيس منظمة الصحة العالميةتيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الثلاثاء إنه أرسل خطابا إلى جميع أعضاء.المزيد

منظمة الصحة العالمية,كورونا,فيروس كورونا,الصحة العالمية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بيان هام من منظمة الصحة العالمية بشأن لقاح كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الثلاثاء، إنه أرسل خطابًا إلى جميع أعضاء منظمة الصحة العالمية يطلب منهم الانضمام إلى جهود لقاح COVAX متعدد الأطراف، مشيرًا إلى أنه تم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 21.9 مليون شخص بفيروس كورونا الجديد على مستوى العالم وتوفي 772647 شخصًا، وفقًا لإحصاء "رويترز".



وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية، أن الدول التي تضع مصالحها الخاصة على الآخرين في محاولة ضمان إمدادات لقاح محتمل لـ فيروس كورونا تجعل الوباء أسوأ، مطالبًا بوضع حد لـ "اللقاحات القومية".

 وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن العمل استراتيجيًا وعالميًا في الواقع يصب في المصلحة الوطنية لكل بلد - لا أحد في أمان حتى يصبح الجميع آمنين.

تطورات فيروس كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 60651 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 96590 حالة من ضمنهم 60651 حالة تم شفاؤها، و 5173 حالة وفاة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.