تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء إلى المباراة المثيرة والمرتقبة على

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 17:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سان جيرمان ولايبزيج.. حلم دوري الأبطال ومواجهة ألمانية خاصة

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء إلى المباراة المثيرة والمرتقبة على ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية حينما تنطلق صافرة مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي أمام نظيره لايبزيج الألماني في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.



باريس سان جيرمان تأهل عن مجموعته وواجه بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الـ16 للبطولة، ثم حقق فوزًا صعبًا على نظيره أتلانتا الإيطالي في الدور ربع النهائي، في حين فاز لايبزيج الألماني في الدور الـ 16 على نظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ثم في على أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ربع النهائي للمسابقة.

باريس سان جيرمان يحلم في مواصلة الإنجاز وتحقيق الحلم لإدارة النادي وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا خاصة وأن الفريق يسيطر بشكل كبير على البطولات المحلية لسنوات عديدة، على المقابل يأمل لايبزيج الألماني هو الأخر في تسطير التاريخ والإطاحة بباريس سان جيرمان والوصول للمباراة النهائي للمسابقة.

وتاريخيًا سيحمل لقاء الليلة الظهور الأول الذي سيجمع فريقي باريس سان جيرمان مع نظيره لايبزيج حيث لم يلتقي من قبل في أية مباراة.

وواجه باريس سان جيرمان كثير من الفرق الألمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث خاض أمام فرق ألمانيا 12 مباراة وفاز في 8 وخسر في 4.

أكثر الفرق الألمانية التي واجهها باريس سان جيرمان هو بايرن ميونخ، حيث التقى من قبل في 8 مباريات وفاز سان جيرمان في 5، وخسر 3.

والتقى باريس بفريق بايرن ليفركوزين في لقائين جمعت بينهم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة 2013/2014، وفاز البارسي ذهابًا وإيابًا بمجموع اللقائين 6/1.

المواجهة الأخيرة التي جمعت فريق باريس سان جيرمان بالفرق الألمانية كانت في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، حينما وقع أمام بوروسيا دورتموند في لقاء ثمن النهائي للبطولة، وتعرض البارسي للخسارة ذهابًا بهدفين مقابل هدف، وفاز إيابًا بهدفين دون رد.

ستحمل المباراة مواجهة ألمانية خالصة على الخطوط الفنية حينما يلتقي الثنائي  توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان بنظيره جوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق لايبزيج.

الألمانيان التقى من قبل في 3 مباريات، لم يعرف فيها ناجلسمان طعم الفوز على توخيل، الذي حقق الفوز في مباراتين وانتهى لقاء وحيد بالتعادل.

في حين التقى توخيل، بفريق لايبزيج الألماني في لقائين، تمكن من الفوز في لقاء وانتهى لقاء أخر بالخسارة، وتعد تلك المباراة الأولى لناجلسمان التي سيواجه فيها فريق باريس سان جيرمان.