كشف نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي صباح اليوم الثلاثاء عن تأكد إصابة 3 لاعبين ضمن صفوف الفريق بفيروس كورونا المس

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 16:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابات كورونا.. مارسيليا يهدد الدوري الفرنسي

كشف نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، صباح اليوم الثلاثاء، عن تأكد إصابة 3 لاعبين ضمن صفوف الفريق بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو الأمر الذي سيهدد انطلاقة الموسم الجديد لمسابقة الدوري الفرنسي والتي كان من المقرر لها يوم الجمعة المقبلة بمواجهة الافتتاح والتي ستجمع بين فريقي مارسيليا وسانت إيتيان.



وأكد نادي مارسيليا في بيان رسمي، أنه تم إجراء الاختبارات الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد يوم أمس الإثنين، ولم يتم الكشف عن وجود أية حالات مصابة جديدة بالفيروس، ولكنه تم التأكيد على 3 حالات مشتبه بها يوم الأحد الماضي.

وأكمل البيان أن النادي قام بإرسال كل التفاصيل إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة.

وكان نادي مارسيليا قد أعلن يوم الجمعة الماضية تأكد إصابة جوردان أمافي بفيروس كورونا المستجد، وإتخاذ كافة الإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة مع اللاعب.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية على أن رابطة الدوري الفرنسي اتخذت قرارها بتأجيل المباراة الافتتاحية للموسم الجديد 2020/2021، بسبب الإصابات التي أعلن عنها نادي مارسيليا بالفيروس.

وكان من المقرر أن تنطلق مباريات الموسم الجديد 2020/2021، بمواجهة ستجمع مارسيليا بنظيره سانت إيتيان الجمعة الماضية، في المباراة الافتتاحية لمنافسات الدوري الفرنسي.

وجاء جدول الجولة الأولى للدوري الفرنسي على النحو التالي:

يوم السبت 22 أغسطس.. بوردو يواجه نانت، وليل يلتقي برين.

يوم الأحد 23 أغسطس.. موناكو يواجه ستاد ريمس، ومونيلييه يواجه ليون، وديجون يواجه أنجيه، ولوريان يواجه ستراسبورج، ونيم أولمبيك يواجه ستاد بريست، ونيس يواجه لانس، وباريس سان جيرمان يواجه ميتز.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي قد أعلنت تتويج فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بلقب الدوري الفرنسي للموسم المنتهي 2019/2020، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي بيان رسمي عبر موقعها، “ في ضوء القرارات التي أتخذها وإعلانات رئيس الوزراء والحكومة، أنهى دوري الدرجة الأولى والثانية لموسم 2019/20".

وتابعت: "قرر مجلس إدارة رابطة الدوري الفرنسي، الإعلان عن الترتيب النهائي للبطولة الدوري الفرنسي الممتاز، والدرجة الثانية كذلك، طبيقًا للقواعد التي اعتمدها FFF بالفعل لجميع بطولاتها".

 

وكشفت الرابطة عن تتويج باريس سان جيرمان للنسخة الماضية من الدوري فيما تأهل مرسيليا ورين إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 بينما سيهبط كل من تولوز وأميان إلى دوري الدرجة الثانية فيما سيحصد كل من لوريان ولنس بطاقة التأهل إلى دوري الدرجة الأولى في النسخة المقبلة من البطولة.