حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا عريضا وهاما على حساب نظيره أسوان بثلاثة أهداف دون رد في الم

أسوان,محمد محمود,وليد سليمان,الرباط الصليبي,محمود متولي

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد فوزه على أسوان.. مكاسب عديدة للأهلي لا تخلو من "النحس"

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهليفوزًا عريضًا وهامًا على حساب نظيره أسوان بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الـ20 لمسابقة الدوري الممتاز، وجاءت الأهداف بتوقيع كل من جيرالدو ووليد سليمان وأليو بادجي.



وحقق الأهلي في مباراة الأمس عدة مكاسب هامة، وتعرض لخسائر أيضًا وصدمات كبيرة بعد تعرض ثلاثة لاعبين من الفريق للإصابة خلال أحداث المباراة.

فوز الأهلي على أسوان سيعطي لاعبي الأحمر دفعة قوية قبل مباراة القمة المنتظرة يوم السبت المقبل أمام الغريم التقليدي الزمالك، وعزز الفريق تصدره لجدول ترتيب أندية الدوري الممتاز حيث رفع الأهلي رصيده للنقطة 56، واقترب أكثر من تحقيق اللقب ووسع الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني إلى 18 نقطة، مع الأخذ في الاعتبار أن الزمالك سيتم خصم ثلاثة نقاط منه بنهاية المسابقة بعد انسحابه من لقاء القمة في الدور الأول للمسابقة.

الاستفادة التي خرج بها رينيه فايلر من المباراة هي عودة اللاعب أحمد فتحي، للظهور مع الفريق مجددًا وخاض المباراة بروح عالية نالت الإشادة من جماهير النادي على الرغم من أن اللاعب سيغادر الأهلي بنهاية الموسم الحالي.

وقدم أفشة مباراة قوية بالأمس بعدما لعب في مركزه الأساسي وتمكن من صناعة الهدف الأول الذي أحرزه جيرالدو، وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم كانت ستحمل توقيعه وتسجيله هدفًا في المباراة.

وعاد وليد سليمان للتألق مجددًا وقدم مباراة قوية وسجل هدفًا يعطي له الدفعة المعنوية قبل لقاء القمة أمام الزمالك، وأيضًا شارك أليو ديانج في مركز الجناح الأيمن حينما حل بديلًا لأحمد الشيخ، وهو المركز الذي لم يظهر به من الأهلي حيث اعتادت الجماهير على ظهوره في خط الوسط.

واستعاد أليو بادجي مهاجم الأهلي ثقة جماهير النادي الأهلي، بعدما قدم مباراة قوية وعاد للتسجيل مجددًا في شباك أسوان، بعد غيابه عن التهديف وإهداره لركلة جزاء أمام الزمالك في لقاء السوبر الأخير.

ويعاني دفاع الأهلي من بعض الهفوات التي كانت ستتسبب في استقباله للأهداف خلال المباراة، وأهمها الكرة التي لعبت خلف المدافعين في شوط اللقاء الأول وارتطمت في العارضة وكان الأهلي حينها متقدمًا بهدف نظيف، وعلى الرغم من تلك الهفوات حافظ الأهلي على شباكه نظيفة للمباراة الثانية بعد استئناف الدوري، وتألق محمد الشناوي حارس الأهلي وأنقذ كثير من الكرات ليؤكد جدارته بحماية عرين الأهلي.

وعلى الصعيد الأخر فإن الأهلي تلقى صدمة كبيرة خلال المباراة بعدما تعرض 3 لاعبين دفعة واحدة للإصابة خلال أحداث المباراة.

وتعرض كل من محمود متولي، وأحمد الشيخ، وجيرالدو للإصابة خلال المباراة حيث أثبتت الأشعة إصابة متولي بقطع في الرباط الصليبي، ويعاني الشيخ من كدمة قوية، واشتكى جيرالدو من الإجهاد وشد في الخلفية.

وانضم هؤلاء الثلاثي لمستشفى الأهلي، حيث ما زال محمد محمود يواصل فترة التأهيل بعد جراحة الرباط الصليبي، ويواصل سعد سمير التأهيل، ويعاني كريم نيدفيد من الإصابة وخضع لعملية جراحية.