شددت وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء على جميع العاملين بها الالتزام التام بقرارات رئيس مجلس الوزراء..المزيد

وزارة الأوقاف,الأوقاف,كورونا,فيروس كورونا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنبيه هام من وزارة الأوقاف بشأن فيروس كورونا

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

شددت وزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، على جميع العاملين بها الالتزام التام بقرارات رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية في العمل فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا، وأخصها الحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، موضحة أن ذلك حرصًا منها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وتأكيدًا منها على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها.   



وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم، على جميع قيادات الوزارة وإدارات التفتيش بها متابعة الالتزام بذلك سواء من العاملين بالوزارة أو المتعاملين معها من المترددين على إداراتها للتعامل أو رواد المساجد، وكذلك جميع الجهات التابعة للوزارة، ورفع أي مخالفة في ذلك للشئون القانونية بديوان عام الوزارة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة.

وأهابت الوزارة بكل أبناء المجتمع الالتزام التام بكل ما يصدر عن وزارة الصحة من توجيهات في هذا الشأن، وعدم الاستهانة بالمخالفة وما قد يترتب عليها من آثار ضارة بالفرد والمجتمع.

الأوقاف تنفي مجددًا تحديد موعد لعودة صلاة الجمعة  

وفي سياق آخر نفت وزارة الأوقاف مجددًا تحديد أي موعد لعودة صلاة الجمعة، مؤكدة أنها لم تصدر أية بيانات أو تصريحات بهذا الشأن،وأكدت الوزارة أن قرار عودة صلاة الجمعة متوقف على ما ينتهي إليه رأي لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء وما يصدر عن الاجتماع من قرارات.

وبحسب بيان الأوقاف، أمس الإثنين،  أكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لما تنشره بعض الصفحات المغرضة من أخبار لا أساس لها من الصحة ولا المصداقية، مشددة على أنه لا يمثلها إلا ما ينشر رسميا على موقعها أو موقع مجلس الوزراء.

ولفتت وزارة الأوقاف إلى أنها قدمت خطتها لعودة صلاة الجمعة للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء وتم إدراج الموضوع على جدول أعمال اللجنة، وهي المنوط بها إصدار جميع القرارات المتعلقة بالعودة التدريجية لجميع الأمور، وهي من ستعلن بعد اجتماعها كل ما يتصل بما يسفر عنه الاجتماع بما في ذلك تحديد موعد عودة صلاة الجمعة وفق التقييم الطبي للأمور.