بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء في تطبيق قرارها بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال..المزيد

التموين,رغيف الخبز,رغيف العيش

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 21:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| التموين تنفذ قرار تقليل حجم رغيف الخبز

تقليل حجم رغيف الخبز المدعم
تقليل حجم رغيف الخبز المدعم

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، في تطبيق قرارها بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الدقيق لأصحاب المخابز مع الالتزام بالمواصفات القياسية لوزن الرغيف البلدي المدعم 90 جراما.



وأكدت وزارة التموين أن التكلفة الفعلية للرغيف تصل نحو  67 قرشًا، ويصرف للمواطن بـ5 قروش، مشيرة إلى أنه سيظل السعر ثابتا، مع تخفيض الوزن من 110 جرامات إلى 90 جرامًا، كما ستتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلوجرام ليصل لـ1450 رغيفًا.

وحدد قرار التموين، أن سعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بـ265 جنيهًا للمخابز المستخدمة السولار في عملية الإنتاج بينما تم تحديد التكلفة بنحو 283 جنيها للمخابز المستخدمة الغاز الطبيعي في عملية إنتاج الخبز المدعم.

علي المصيلحي يعلن فتح باب التظلمات للمحذوفين من التموين  

وفي سياق آخر،  كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس الإثنين، أن الدكتور علي المصيلحي، وجّه مديري مديريات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بجمع طلبات المتظلمين من عمليات تنقية البيانات مرفق بها المستندات المطلوبة التي تثبت أحقيتهم في التموين، وإرسالها إلى الوزارة، ثم إرسالها إلى وزارة الإنتاج الحربي؛ للبت فيها بالتعاون مع الرقابة الإدارية.

وطالب وزير التموين المواطنين المتظلمين من فرز البطاقات، بتقديم طلبات التظلمات إلى مدير مديرية التموين التابعة لها بطاقات التموينية.

وزير التموين: إنشاء مشروعات توفر 400 ألف فرصة عمل  

وفي سياق منفصل، أوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الإثنين، أن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أكبر منطقة تجارية ولوجيستية تم إنشاؤها بالتعاون بين شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار و جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة ضمن خطة الدولة لإنشاء مثل هذه المناطق بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف وزير التموين، أن مساحة المنطقة التجارية بطنطا حوالي 83 فدانًا باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه مصري، وتتوسط المنطقة التجارية 10 محافظات بوسط الدلتا وتخدم 42 مليون نسمة، توفر أكثر من 50000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال مدة تنفيذ المشروع، بالإضافة لفرص العمل التي سيتم توفيرها بعد عمل المشروعات التي تم تنفيذها. 

وجاء ذلك خلال تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، المنطقة التجارية اللوجستية بمدينة طنطا، اليوم، والتي تتضمن متابعة تنفيذ أعمال المخازن واللوجيستيات ومنطقة البيع بالتجزئة وخدمة السيارات ومناطق ترفيهية متنوعة، وأيضًا مقر للسجل التجاري بالمنطقة.