قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم الثلاثاء إن الفحوص أثبتت إصابة وزير الطاقة الروسي..المزيد

روسيا,كورونا,فيروس كورونا,وزير الطاقة الروسي

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 04:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة وزير الطاقة الروسى بفيروس كورونا

وزير الطاقة الروسي
وزير الطاقة الروسي

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، إن الفحوص أثبتت إصابة وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بوباء فيروس كورونا المستجد،  متمنيا له الشفاء السريع، وذلك حسبما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء.



والجدير بالذكر أن  روسيا تعد الرابعة عالميا من حيث الإصابات بوباء فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وخلال 24 ساعة الماضية أعلنت روسيا عن تسجيل 4 آلاف و892 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينهم 690 إصابة فى العاصمة موسكو، ليصل العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة فى البلاد حتى الآن إلى 927 ألفا و745 إصابة.

روسيا تعلن موعد طرح علاج فيروس كورونا في الأسواق  

وفي سياق آخر، كشف رئيس مركز أبحاث مركز غاماليا الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية، بأن لقاح فيروس كورونا الذي طوره المركز سيكون متاحًا خلال في البداية إلى 10 أو 15 منطقة في روسيا، دون تحديدهم، لتعد روسيا بذلك أول دولة تسجل لقاحًا لفيروس كورونا على مستوى العالم، وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية جاهدة لتحقيق نتائج ملموسة في التوصل للقاح لفيروس كورونا.

أول تعليق من روسيا بشأن تشكيك سلامة اللقاح الروسي  

وأكد ألكسندر غينسبرغ، مدير مركز جماليا الروسي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، أنه من السذاجة توقع ردا إيجابيا من الدول الأخرى بشأن تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا، قائلا: "فكروا، إذا تم حرمان أشخاص محددين، وشركات معينة من عدة مليارات من الدولارات بمساعدة اللقاح الروسي، ما هي طبيعة رد الفعل الذي تنتظرون رؤيته؟ يبدو لي أن رد الفعل طبيعي تماما إنه شبيه تماما بذلك المتأتي عن دفع العصا في عش النمل الذي جن جنونه"، وفقا لقناة "روسيا 24" التلفزيونية.

روسيا: إجراء تجارب سريرية على لقاحنا ضد كورونا في السعودية والإمارات  

وفي سياق متصل، قال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي، إن موسكو توصلت لاتفاق من حيث المبدأ لإجراء تجارب سريرية على لقاحها المثير للجدل ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الأحد. الماضي.