أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين أنه سيلقي خطاب مؤتمر الحزب الجمهوري من البيت الأبيض يوم

تويتر,ترامب,الولايات المتحدة,البيت الأبيض,بايدن,الحزب الجمهوري

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: سألقي خطاب مؤتمر الحزب الجمهوري من البيت الأبيض

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين، أنه سيلقي خطاب مؤتمر الحزب الجمهوري من البيت الأبيض يوم الخميس المقبل، جاء ذلك فعالية انتخابية من ولاية ويسكونسن، بعد قضاء يومًا في فعاليات انتخابية في ولاتي وينسكونسن ومينيسوتا.



وكان ترامب، قال سابقًا إن خطابه بقبول ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض الانتخابات الرئاسية سيعقد في أحد موقعين، البيت الأبيض أو ساحة معركة جيتسبورج التاريخية.

وقال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الاثنين الماضي: "لقد قلصنا خطاب قبول الترشيح للرئاسة، الذي سيلقى في الليلة الأخيرة من مؤتمر الحزب يوم الخميس، إلى موقعين، إما ساحة المعركة الكبرى في جيتيسبورج، بولاية بنسلفانيا، أم البيت الأبيض، بواشنطن العاصمة، وسنعلن القرار قريبًا".

وفي الولايات المتحدة، على الرؤساء الذين يريدون الترشح لولاية ثانية أن يفصلوا أنشطتهم الرسمية الممولة من الدولة، عن أنشطتهم الانتخابية. ولذلك، فإن إلقاء خطاب الترشح من البيت الأبيض يثير خشية من كسر هذه القاعدة.

ترامب يتعهد بتوفير 10 ملايين وظيفة في 10 أشهر

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوفير 10 ملايين وظيفة في 10 أشهر، من خلال إجراءات بينها إعفاءات ضريبية للشركات الأمريكية.

وأبلغ ترامب الصحفيين، أثناء زيارة إلى ولاية مينيسوتا أمس الاثنين، بأن "إدارته ستنزع أيضا العقود الاتحادية من الشركات التي تعتمد على التوريد الخارجي من الصين".

وقال: "سنوجد إعفاءات ضريبية للشركات التي تعيد وظائف من الصين إلى الولايات المتحدة".

وأصدر ترامب أمرا تنفيذيا يحظر المعاملات التجارية مع شركة "Bytedance" الصينية الأم، التي تمتلك تطبيق "تيك توك" بحلول منتصف سبتمبر، بعد أن بدا وكأنه يبارك بيع التطبيق الشهير لشركة "مايكروسوفت".

وأكد القرار على "أن انتشار تطبيقات الهواتف الذكية الصينية في الولايات المتحدة، يستمر في تهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الأمريكي".

ترامب: إذا فاز بايدن بالانتخابات ستصبح الولايات المتحدة "بلدًا اشتراكيًا مملًا"

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستتحول في حال فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة المقبلة، إلى "بلد اشتراكي ممل".

وهاجم ترامب مجددا يوم الاثنين شبكة "فوكس نيوز" التي تعتبر تقليديا متعاطفة معه، وقال أمام جمهوره في ولاية مينيسوتا: "يبدو أن قناة فوكس تغيرت كثيرا.. وهل تعرفون ماذا سيحدث إذا كنا سنفشل في الانتخابات؟ إنهم سيخسرون كل شيء مثل وسائل الإعلام الأخرى.. لا أحد يريد تغطية الأخبار عن جو النائم"، في إشارة إلى جو بايدن.

كما وصف ترامب في خطابه مجددا خصمه بايدن بأنه "دمية في أيدي المتطرفين اليساريين"، وتوقع أنه "سيدمر

الانتعاش الاقتصادي الحالي غير المسبوق" للولايات المتحدة حال فوزه.

وسخر ترامب من الرئيس السابق باراك أوباما وجو بايدن في آن واحد، قائلا إنه يسميهما باختصار "أوبايدن"، علما أن بايدن كان يشغل منصب نائب الرئيس في إدارة أوباما.