أكد عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق على ضرورة عشق علماء الآثار لمهنتهم مضيفا :ع

ميسي,الفراعنة,زاهي حواس,أوباما,كل يوم,ايلون ماسك,خالد أبوبكر

السبت 19 سبتمبر 2020 - 18:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زاهي حواس: ميسي طلب لقائي ومعرفش إيلون ماسك

زاهي حواس
زاهي حواس

أكد عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس  وزير الآثار الأسبق، على ضرورة عشق علماء الآثار لمهنتهم، مضيفًا :"عشقت الآثار ولما بتكلم عنها بتكلم من قلبي".



 وأضاف خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة"ON" :" بعد خروجي من الوزارة التقيت بكثير من المشاهير.. وميسي وويل سميث طلبا مقابلتي.. هؤلاء أتعامل معهم بصحوبية".

وتابع: "أوباما حينما جاء إلى الأهرامات خفت من ركوبه الجمل.. وقلت له أنا غالي جدًا محاضراتي فى امريكا غالية جدًا، ومش هشرحلك ببلاش، وأمام شرحى لك بلاش تركب الجمل".

 زاهي حواس: عرض الآثار المصرية بالخارج بيعمل دعاية ويجيب فلوس

أكد عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس  وزير الآثار الأسبق، على أهمية عرض الآثار المصرية بالخارج والترويج لها، مضيفًا:" عرض الآثار المصرية بالخارج بيعمل دعاية ويجيب فلوس".

 وقال زاهي حواس خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، :" لو بيدى لقمت بعرض 10 قطع أثرية فى الخارج وألف بيهم العالم وأجيب فلوس عشان أكمل المتحف المصري الكبير"، مشيرًا إلى ان  الدولة أنفقت حتي الآن على المتحف الكبير مليار دولار.

وفيما يتعلق بدمج السياحة والآثار، قال :" لست مع ذلك الأمر إطلاقًا.. الآثار يجب أن تكون مجلس أعلى مستقل وليس وزارة تابعة للحكومة".

وذكر أن هناك اهتمام من قبل الدولة المصرية لحماية الآثار المنتشرة فى كافة محافظات الجمهورية.

  زاهي حواس لـ"خالد أبو بكر":  "معرفش مين إيلون ماسك.. عاوز شهرة"

وأضاف الدكتور زاهي حواس إنه لأول مرة فى حياته يخرج فى لقاء تلفزيوني على الهواء، فى نفس توقيت مباريات الأهلى،ة مؤكدًا عشقه للنادي الأحمر وحرصة على مشاهدة جميع مبارياته المحلية والخارجية.

ورد خلال حواره ببرنامج "كل يوم" على مزاعم أن توت عنخ آمون "عبراني"، قائلًا: "من يقول ذلك واحد مجنون فى الآثار.. وأم توت عنخ آمون، ملكة فى المقبرة 35 وهي أبنة الملك أمنحتب الثالث، ولا يصح الهجوم على توت عنخ آمون، ولا يمكن القول أن هناك ملك مصري عبراني، ومن يقول ذلك خيانة عظمي لأن الـ DNA أثبت أن جميعهم مصريين".

وفي رده على تصريحات إيلون ماسك، قال :" معرفش مين إيلون ماسك.. هو مشهور، بس عاوز شهرة.. ولا يمتلك دليل حول تصريحاته عن الأهرامات".