أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الإثنين عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد

وزيرة الصحة,وزارة الصحة,خالد مجاهد,كورونا,عوض تاج الدين

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 22:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: 115 إصابة جديدة بكورونا.. و 13 وفاة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 60651 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 96590 حالة من ضمنهم 60651 حالة تم شفاؤها، و 5173 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: هناك خلط بين كورونا والإنفلونزا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،الإثنين، إن موقف مصر حول جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أفضل بكثير من السابق، مشيرًا إلى انخفاض أعداد الإصابات ونسب الحالات التي تحتاج للدخول إلى المستشفيات.

وأوضح مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية Dmc، مساء اليوم الإثنين، أهمية الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حتى ينتهي فصل الشتاء المقبل، مشيرًا إلى أنه سيأتي وقت يكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وكورونا.

الفيروس لا يزال موجودًا

وأضاف تاج الدين، لابد أن نحافظ على ما حققناه وما سوف ننجزه في الفترة المقبلة حتى نطمئن تمامًا أن الموقف مسيطر عليه بصورة كاملة، مؤكدًا أن أزمة كورونا لا تحتاج أنصاف الحلول، قائلًا: الفيروس لا يزال موجودًا.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إلى أن أساليب التدريس المتعلقة في الفترة المقبلة سوف يكون لها معايير ستحدد في وقتها.