فاز فريق الأهلي على نادي أسوان بثلاثية نظيفة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الإثنين ضمن مباريات

الأهلي,أسوان,الدوري,الزمالك,فايلر,بادجي,وليد سلميان

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 23:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي يتجاوز أسوان بثلاثية نظيفة قبل قمة الزمالك

الأهلي وأسوان
الأهلي وأسوان

فاز فريق الأهلي على نادي أسوان بثلاثية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الإثنين، ضمن مباريات الجولة العشرين للدوري، على استاد القاهرة الدولي بدون جماهير.



الأهلي حسم الشوط الأول بهدف للاعبه الأنجولي جيرالدو في الدقيقة 9، وفي الشوط الثاني أضاف وليد سليمان الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 83، قبل أن يختتم إليو بادجي الثلاثية بهدف في الدقيقة 94.

الفريق الأحمر خسر أحد لاعبيه المهمين قبل لقاء القمة أمام نادي الزمالك السبت القادم وهو محمود متولي والذي تعرض لإصابة خطيرة يرجح على أنها اشتباه في الرباط الصليبي، على أن يعلن الفريق إصابته النهائية ومدة غيابه بعد فحص طبي دقيق خلال ساعات قليلة، وذلك بالإضافة لإصابة أحمد الشيخ خلال اللقاء ايضا.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 56 في صدارة الدوري، بينما تجمد رصيد أسوان عند النقطة 19 في المركز الثالث عشر.

الشوط الأول

الهدف الأول جاء في الدقيقة 9 عن طريق جيرالدو برأسية بعد تمريرة من زميله محمد مجدي أفشة، وثانيهما تصدي القائم الأيسر لفرصة مصطفى البدري مهاجم أسوان في الدقيقة 17.

في المقابل، عاند الحظ الفارس الأحمر في ثلاث مناسبات حيث اضطر مديره الفني ريني فايلر لخسارة تبديلين في الشوط الأول لإصابة الثنائي محمود متولي وأحمد الشيخ ليشارك مكانهما ياسر إبراهيم وآليو ديانج.

وحرم القام لاعب الاهلي أفشة من تسجيل هدف ثان للأهلي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بخلاف تسديدة أخرى لعلي معلول بجوار القائم.

الشوط الثاني

تراجع أداء الأهلي ف الشوط الثاني وكانت الخطورة على مرمى مسعد عوض حارس أسوان متباعدة.

صمد أسوان كثيرا، إلا أن البدلاء الثلاثة لفايلر وليد سليمان ومحمد هاني وآليو بادجي الذين شاركوا مكان جيرالدو وحمدي فتحي وأجايي، كان لهم كلمة الحسم في الدقائق الأخيرة.

كافأ الثلاثي مدربهم السويسري حيث ساهموا سويا في هز شباك مسعد عوض بهدف سجله وليد سليمان بيسراه، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري.

 

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، استغلها آليو بادجي في تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة وتمريرات سريعة من محمد هاني ثم السولية، ترجمها المهاجم السنغالي بتسديدة في الزاوية اليمنى.