يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

السيسي,كورونا,هيئة الأوقاف,تحلية المياه

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التوسع في مشروعات تحلية المياه.. نشرة أخبار اليوم الجديد الإثنين 17/8/2020

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الأحد 16/8/2020، فبين موافقة مجلس النواب مبدئيا على مشروع قانون هيئة الأوقاف المصرية، وتوجيه الرئيس السيسي بالتوسع في مشروعات معالجة وتحلية المياه، نسرد لكم التفاصيل.



• مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون هيئة الأوقاف المصرية

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال جلسته العامة المنعقدة الآن، من حيث المبدأ، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، وذلك فى ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكاتب لجان الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والإدارة المحلية والخطة والموازنة. ولمزيد من التفاصيل.

• السيسي يوجه بالتوسع في مشروعات معالجة وتحلية المياه

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية خاصةً المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، والإسكان الاجتماعي، وتطوير إحياء ومناطق القاهرة، وكذا جهود توفير المياه من خلال شبكة محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية. ولمزيد من التفاصيل.

• بريطانيا تعلن موعد عودة الرحلات الجوية السعودية إلى لندن

أعلن القنصل العام البريطاني بجدة سيف آشر، ومبعوث المملكة المتحدة الخاص إلى منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، عن موعد بدء الرحلات الجوية السعودية إلى لندن، وذلك بعد تعليق الرحلات على إثر انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية منتصف ديسمبر الماضي. ولمزيد من التفاصيل.

• عاجل| النواب يرفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور.. والموافقة على سماع أقواله

قرر مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال، رفض الطلب برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعضو المجلس، وذلك خلال جلسته العامة اليوم الاثنين، في الطلبات المقدمة من النائب العام في ثلاث قضايا، وهي القضية رقم 19 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة، والقضية رقم  20 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة، وكذلك القضية رقم 18 لسنة 2020 حصر استئناف القاهرة. ولمزيد من التفاصيل.

• سناء جميل.. متصوفة الفن التي شهد لها الكبار بالجودة

وصفها زملاؤها بأنها حالة فنية متميزة سواء كانت في السينما أو على المسرح، وأنها القادرة على ضخ روح الفن بالمكان الذي تتواجد به، وكان يجب أن تكون ممثلة عالمية، إنها سناء جميل، التي لم تتواجد في أي عمل فني إلا وأعطته من روحها وكيانها بشكل يختلف عن غيرها من الفنانات. ولمزيد من التفاصيل.